الدكتور صالح الفهدي يكشف أعماق النفس الإنسانية في "كُن جميلا"

يُعرضُ هذه الأيام على قنوات اقرأ، والرسالة، والاستقامة وسند برنامج "كُن جميلاً" فكرة وإعداد وتقديم الدكتور صالح الفهدي. البرنامج يرمي إلى إبراز الجماليات الكامنة في النفس البشرية، وعرضها في صورةٍ مبسَّطة، وأسلوبٍ شيِّق، مصاحب بعرضِ لقطاتٍ ذات علاقة بالإشراقات الجمالية.

ولا شكَّ أن قيمة البرنامج تأتي في كونه تحفيزياً، يبسط مفاهيم للجمالِ غير شائعة، ويركز على جمال الجوهر الكامن فينا، وما نمتلكه من طاقاتٍ تتفجَّرُ جمالاً، وتتأنَّقُ سحراً، وتتألَّقُ بهاءً.

تُطالع العناوين فتشعرُ أن فينا الكثير من جوانب الجمال نحتاجُ أن نلتفت لها، ليأتي برنامج "كُن جميلاً" فاتحاً صفحات في أعماقنا، نطالعها بشغفٍ شديد، وكأننا نطالعُ زوايا خفية في أعماقنا لم نكن نوليها عنايتنا من قبل.

ويقول الدكتور صالح الفهدي للرؤية "كُن جميلاً" وهو برنامج خفيف متوسط حلقاته لا يصل إلى (10) دقائق لكل حلقة، تطرقت فيه إلى الجمال الذي تختزنه النفس البشرية، ويغفل عنه الكثير من البشر لأسبابٍ مختلفة. البرنامج يسعى إلى نشر الإيجابية في النظرة للحياة، والوجود، والشعور الداخلي بالسعادة والأمان، والالتفات إلى ما يملكه الإنسان من هبات وعطايا ربَّانية وعدم إغفالها.

ويضيف: لاقيت من القنوات كل ترحيب وتقدير، فتم تقييم قناة الرسالة للبرنامج بإعجاب وتقدير وأدرج في الخارطة الرمضانية، كما فاجأني المسؤولون في الإدارة العليا لقناة اقرأ مشكورين بإدراجه أيضاً رغم رفضهم لكثير من البرامج وزحمة خارطتهم البرامجية، إلاَّ أنهم وجدوا في البرنامج ما يهم المشاهد، وما يوصل رسالة هادفة، وقد أبلغوني لاحقاً أنهم يتلقون إشادات واسعة حول البرنامج. كما إنني أشكر كذلك قناة الاستقامة على الاهتمام بالبرنامج وعرضه في توقيت مناسب، آمل أن يستمر البرنامج في أجزاء لاحقة فهو يستحق ذلك. ومن المهتمين بالبرنامج، تقول هناء الوهيبي معلمة تربية إسلامية " من الوهلة الأولى لسماعه يقودك شغفٌ بلوغ مفهومه وكيف لا؟ ومن ذا الذي لا يبحث عن الجمال سواء أكان داخلياً أو خارجياً، وبكل مقاييسه؟. هذا ما يترجمه برنامج كن جميلاً فمن لقطات مقتطعة، وفي ثوانٍ معدودةٍ من مقطعٍ إعلاني للبرنامج أيقظ كوامنَ التغيير داخلنا، وهَمَس لنا بلطفٍ بأن الجمال الداخلي هو مفتاح للجمال الخارجي ليعلِّق بذلك قلوبنا وأسماعنا لمعرفة خفايا التغيير وأساسياته، في برنامج أصبح منتظراً من شريحة مجتمعية، واعية هدفها سمو  الذات مدركةً أن عجائب التطوير ببدائل التتغيير...

" كن جميلا" يختصر طرَقك للوصول للجمال بأسلوب مشوَّق وتحليلٍ متقن ليهديك الجمال ببديع أشكاله فشكراً لمن سطَّر أحرف الجمال وصاغها في هذا البرنامج شكراً لمن أهدانا الجمال بنبض أبجدياته شكرا للدكتور صالح الفهدي على جميل إبداعه"

ويعقِّب الفنان عبدالعزيز السليمي بالقول: "ليس من باب المجاملة فما قيل بلسان المعلمة هناء الوهيبية حول برنامج (كن جميلا) هو كلام واقعي فقد خالجني نفس الشعور من أول وهلة أرى فيها إعلان البرنامج الذي يحوي في مضمونه قوة في الكلمات تتغلغل في النفس لتغير في الأحاسيس فبادرت لإرسال رسالة شكر وتقدير إلى الدكتور صالح الفهدي على ما أبدع به في هذا البرنامج من كلمات راقية أسأل الله له التوفيق والتقدم دائما متعه الله بالصحة والعافية"
ويشاركهم الفنان خالد المعمري الرأي عن البرنامج فيقول: برنامج(كن جميلا) يشاهد منذ بدايته وهذا ليس غريباً على الدكتور صالح الفهدي فهو صاحب فكر واهتمام بقضايا إنسانية وأخلاقية تهم المجتمع العربي في كل مكان، عمل يستحق الإشادة والنشر، والشكر والتقدير للدكتور صالح الفهدي".

البرنامج فكرة وإعداد وتقديم الدكتور صالح الفهدي، وإخراج عمر المخزومي، مونتاج أحمد الإسماعيلي.

تعليق عبر الفيس بوك