أكثر من 182 ألف زائر بينهم نحو 112 ألف أجنبي

17% زيادة في عدد زوار البرك المائية بوادي بني خالد العام الماضي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

إبراء - الرؤية

بلغ عدد زوار البرك المائية بوادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية في العام الماضي 182.648 زائرا، مقارنة مع 156.129 زائرا في 2016، بزيادة بلغت 17%. وجاء الزوار الأجانب الذين زاروا البرك المائية في المرتبة الأولى من إجمالي الزوار في العام 2017؛ حيث بلغ عددهم 111.730 زائرا، في حين بلغ عدد الزوار العُمانيين 66.492 زائرا.

وتعملُ وزارة السياحة على رَصْد الزوار من داخل وخارج السلطنة بانتظام؛ بهدف التعرُّف على مؤشرات النمو السياحي في ولاية وادي بني خالد؛ حيث تعدُّ البرك المائية بوادي بني خالد إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في السلطنة التي يرتادها السياح على مدار العام؛ لما تتميز به من مقومات سياحية جذابة تستهوي السياح والزوار من داخل وخارج السلطنة.

وقال طلال بن خلفان الشعيبي مدير إدارة السياحة بمحافظة شمال الشرقية: إنَّ الأودية بولاية وادي بني خالد دائمة الجريان طوال العام؛ حيث يتدفق ماؤها عبر ممرات ضيقة بالجانب الجنوبي من جبال الحجر الشرقي، وقد بُني عليه سد تقليدي بأيدٍ عُمانية لتوفير مخزون المياه اللازمة لري المزروعات وأشجار النخيل الموجودة بالوادي عند منطقة مقل، وتكمُن روعة وجمال هذا الوادي في وجود برك مائية صافية إلى جانب أعداد كبيرة من الأسماك التي تعيش فيها. وتوجد حول البرك المائية مناظر خلابة وممرات قصيرة للمشي، ومنازل قديمة؛ مما يُشجِّع الزوار على الاستمتاع بجمال هذه المنطقة.

وأشار الشعيبي إلى أن ولاية وادي بني خالد تقع في محافظة شمال الشرقية على الشارع المزدوج القادم من بدية والمتجه إلى صور، وتبعد عن محافظة مسقط حولي 250 كم، وتتميز الولاية بالعديد من المواقع السياحية والتي يُمكن للسائح زيارتها لتنوع مكنوناتها السياحية. وتعدُّ قرية مقل السياحية المزار الأول بالولاية؛ نظرا لوجود البرك المائية التي تتدفَّق على مدار العام، وتتوزع على طول الوادي. واستطرد بأنَّ من بين الأماكن السياحية التي ينشدها الزائر كهف مقل، ويقع عند أعلى الروافد العليا من البرك المائية في ولاية وادي بني خالد.

وقال مدير إدارة السياحة في محافظة شمال الشرقية: إنَّ الوزارة تعاقدت مع شركة شاطئ العرب للسياحة لتقديم خدمات الإنقاذ والإسعاف بالبرك المائية بمنطقة مقل بولاية وادي بني خالد، وجميع طاقمها من العُمانيين المختصين بالإنقاذ والإسعاف.

تعليق عبر الفيس بوك