"خدمات الشورى" تناقش عددًا من مشروعات الاتفاقيات

مسقط - الرؤية

ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء مشروع اتفاقية النقل البحري بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية الهند، ومشروع اتفاقية بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية تركيا للتعاون في مجال النقل البحري والموانئ.

واستضافت اللجنة سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية. وناقش اللقاء أهمية تلك الاتفاقيات في تسهيل وتطوير العلاقات البحرية مع تلك الدول، إلى جانب دورها في تشجيع وتسهيل تبادل المعلومات وإنشاء المشاريع المشتركة في القطاع البحري وقطاع الموانئ.  جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وقدم أصحاب السعادة أعضاء اللجنة استفساراتهم وملاحظاتهم حول مشروع الاتفاقيتين، والتي تركزت على نطاق تلك الاتفاقيات ودورها في صون الحياة البيئية والبحرية للسلطنة إلى جانب التحديات المرتبطة بها والجدوى الاقتصادية من انضمام السلطنة لها.

وناقشت اللجنة مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية وذلك بناء على المادة (58) مكررًا (41) من النظام الأساسي للدولة. وتابعت اللجنة مستجدات دراساتها لدور الانعقاد السنوي الثالث والمتعلقة بدراسة "ارتفاع الرسوم المالية على التصاريح والخدمات الحكومية" ودراسة "شبكات الأمان الاجتماعي" ومشروع قانون المسؤولية الاجتماعية بالإضافة إلى الإطلاع على بعض الرسائل والرغبات المبداة والمحالة إلى اللجنة للدراسة، وكان من أهمها الرغبة المبداة من أحد الأعضاء والمتعلقة باشتراط أن تكون الشاحنات الناقلة للمواد من السلطنة إلى دول الجوار مركبات عمانية.

تعليق عبر الفيس بوك