استشهاد 38 فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال

غزة- الوكالات

استشهد 38 فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال الاثنين خلال المواجهات على الحدود الشرقية لجنوب قطاع غزة والتي تأتي قبل ساعات من تدشين سفارة الولايات المتحدة في القدس المحتلة، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة في غزة.

واعلنت الوزارة في بيان صحافي "استشهاد انس قديح (21 عاما) برصاص الاحتلال شرق مدينة خان يونس" بجنوب القطاع و "استشهاد مصعب ابو ليلة (29 عام) شرق مخيم جباليا".

وقالت مصادر إن 38 فلسطينياً استشهدوا وأصيب العشرات بالرصاص الحي ووقعت حالات اختناق شديد في مواجهات في مناطق متفرقة من أطراف شرق قطاع غزة.

وبحسب المصادر، فإن قوات الاحتلال أطلقت قنابل غاز وأخرى حارقة بشكل مكثف باتجاه خيام العودة المقامة على بعد مئات الأمتار من السياج الفاصل.

وأضافت أن عشرات الشبان الفلسطينيين اجتازوا السياج الحدودي الفاصل شرق غزة وأضرموا النار في إطارات سيارات في الجانب الإسرائيلي من الحدود.

ومن المتوقع أن تتصاعد حدة المواجهات خلال ساعات نهار اليوم في ظل دعوة الهيئة الوطنية لمسيرة العودة إلى أكبر تجمع شعبي اليوم على الأطراف الحدودية ضمن ما أسمته "يوم العبور".

ومنذ صباح اليوم بدأ آلاف الفلسطينيين بالتوافد إلى المناطق الحدودية الشرقية عبر حافلات جرى تجهيزها في المفترقات والميادين العاملة.

وتتزامن تظاهرات اليوم مع إحياء الذكرى السبعين ليوم النكبة الفلسطينية ونقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس.

تعليق عبر الفيس بوك