عمانيون يحصدون الذهب في "آيتكس للاختراعات" بماليزيا

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

شارك فريق سمو الطلابي في المعرض الدولي التاسع والعشرين للاختراعات في ماليزيا (ايتكس 2018) الذي ضم أكثر من1000 اختراع من مختلف دول العالم في مجال الابتكار التقني. وقد حقق كل من سالم الحبسي ومحمد الحبسي ممثلين لفريق سمو الميدالية الذهبية في المعرض من خلال مشروع النظام الصيدلاني الذكي، وهو عبارة عن نظام متكامل يساعد المرضى بشكل عام وكبار السن والمكفوفين بشكل خاص لتلقي دوائهم بالطريقة الصحيحة من خلال تنظيم تذكيرهم بمواعيد الدواء.

ويضم فريق سمو خريجين من جامعة السلطان قابوس، وحقق العديد من الإنجازات الدولية، منها الحصول على ميداليتين فضيتين بمعرض الاختراعات الدولي في الشرق الأوسط بالكويت إلى جانب جائزة وزارة الشؤون الرياضية "انجازاتنا".

وقدر عدد الزوار أكثر من 14,000 زائر، متمثلين في الباحثين والأكاديميين والمخترعين والمصنعين والمستثمرين ورواد الأعمال وخبراء براءات الاختراع والملكيات الفكرية تأكيدا لحجم الاهتمام الدولي بالمعرض.

ويهدف المعرض إلى المساهمة في نشر ثقافة الاختراع والابتكار، والعمل على رفع المستوى العلمي والكفاءة لدى المنتسبين في مختلف التخصصات العلمية، وتطوير مهارات المخترعين، وتعزيز التعاون بين المخترعين من مختلف دول العالم.

 

تعليق عبر الفيس بوك