تحديد موعد ومكان قمة ترامب وزعيم كوريا االشمالية

واشنطن- الوكالات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن القمة التاريخية المقررة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ستعقد في سنغافورة في 12يونيو المقبل.

وقال في تغريدة سنعمل معاً لجعلها لحظة مميزة جداً من أجل السلام العالمي، وذلك بعد ساعات من عودة ثلاثة أميركيين أفرجت عنهم كوريا الشمالية. ويأتي الإعلان بعد ساعات على استقبال ترامب ليلاً ثلاثة أميركيين أفرجت عنهم بيونغيانغ. وشكر ترامب الذي كان يتبادل الشتائم والتهديدات قبل أشهر مع كيم، الزعيم الكوري الشمالي معرباً عن تفاؤله بنتائج اللقاء معه. واستغرق الاتفاق على زمان ومكان القمة أسابيع.

وقال ترامب لدى استقبال الأميركيين «اعتقد انه سيكلل بالنجاح»، مذكراً بأن الهدف الأساسي للعملية الدبلوماسية الحالية يبقى نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

واستقبل ترامب الأميركيين الثلاثة الذين كانوا محتجزين في كوريا الشمالية لدى وصولهم إلى قاعدة عسكرية قرب واشنطن في ساعة مبكرة أمس، في خطوة تعد نجاحاً دبلوماسياً ونقطة انطلاق لقمته التاريخية المرتقبة مع كيم جونغ اون. وتوجه ترامب والسيدة الأولى ميلانيا بمروحية من البيت الأبيض إلى قاعدة اندروز الجوية للترحيب بكل من كيم هاك - سونغ وتوني كيم وكيم دونغ - شول لدى عودتهم إلى الولايات المتحدة بعد أن أفرجت عنهم كوريا الشمالية.

تعليق عبر الفيس بوك