"شل انطلاقة عُمان" تكرم الفائزين في مسابقة فكرتي

 

مسقط – الرؤية

تعاونت "شل انطلاقة عُمان"، مع المركز الوطني للتوجيه المهني، لتكريم 73 فائزاً بمسابقة "فكرتي" لأفضل فكرة مشروع تجاري، تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي، وكيل الوزارة للتعليم والمناهج. وقد انضم الفائزون إلى المسابقة بعد مشاركتهم في برنامج انطلاقة التأسيسي لريادة الأعمال، وهو عبارة عن برنامج تدريبي حول مفاهيم وأسس ريادة الأعمال تم تنفيذه لطلاب الصف العاشر في جميع ولايات السلطنة. ولاستدامة البرنامج تم تدريب مشرفي التوجيه المهني وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة ليتمكنوا من تعليم الطلاب وغرس ثقافة ريادة الأعمال في الطلاب منذ الصغر وتوعيتهم بأهمية الاستفادة من الفرص التي يتيحُها هذا القطاع.

وقال كريس بيريز، رئيس شل في عُمان: ملتزمون في برنامج شل انطلاقة عُمان بإعداد وتطوير مهارات قادة ورواد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء السلطنة. وشراكتنا مع المركز الوطني للتوجيه المهني التابع لوزارة التربية والتعليم أظهرت جلياً ثمارها من خلال مستوى النفع والتأثير الإيجابي الكبير الذي يعود مباشرة على الشباب العُماني الطموح في مختلف أنحاء السلطنة ويعزز من فرص الابتكار والإبداع  لديهم.

وقالت نجوى بنت منصور الكندية، مديرة برنامج شل انطلاقة عُمان: بعد نجاح برنامج انطلاقة التأسيسي لريادة الأعمال، استطاع الشباب الطموح من تطبيق الخبرات التي اكتسبوها بشكلٍ عملي في مسابقة "فكرتي" ونجحوا في تقديم الكثير من الأفكار الواعدة والمنتجات والخدمات المبتكرة. ويتمحور دورنا حول تزويد هذه المواهب وتزويدهم بالمهارات الأساسية للانطلاق في عالم ريادة الأعمال. وإننا نؤمن أنَّ هذه العوامل الأساسية ستلعب دوراً فاعلاً في مسيرة النمو الاجتماعي والاقتصادي بالسلطنة.

                                             

تعليق عبر الفيس بوك