"لايكا" الثلاثية بدقة 40 ميجابكسل مدعومة بالذكاء الاصطناعي

"هواوي" تطرح هاتف "P20 Pro" في أسواق السلطنة بأحدث كاميرا ذكية في العالم

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

الرؤية- نجلاء عبدالعال

تصوير/ راشد الكندي

دشنت مجموعة هواوي حقبة جديدة في عالم التصوير الاحترافي باستخدام الهواتف الذكية من خلال طرح هاتف HUAWEI P20 Pro  الجديد كلياً في السوق العُمانية، خلال حفل أقيم في "فندق كمبينسكي" ضمن مشروع الموج مسقط، الذي يعد أحدث وأبرز وجهات السياحة والفنادق العصرية في السلطنة.

وحضر الحفل شركاء هواوي، وكوكبةٍ من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام، للاطلاع على الجهاز المتطوّر الذي يمثل إضافة فريدة تثري سلسلة هواتف هواوي الفريدة. ويشتمل هاتف P20 Pro على أول كاميرا ثلاثية من نوع "لايكا" بدقة 40 ميجابكسل والمدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، مما يضمن للمستخدمين تجربة تصوير احترافية وذكية وسهلة الاستخدام، فضلاً عن العديد من المزايا المبتكرة التي توفر صوراً عالية الدقة والوضوح. وقد نجح الهاتف، الذي حصد عدّة جوائز عالمية مرموقة، وفي إرساء معايير جديدة كلياً ساهمت في إحداث نقلةٍ نوعية على صعيد تجارب التصوير الاحترافي المُبدع في سوق الهواتف الذكية؛ خصوصاً وأنه مزوّد بالكاميرا الأفضل على الإطلاق في سوق الهواتف الذكيّة اليوم.

والتقت "الرؤية" مع بيل يو، المدير الإقليمي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط لسؤاله عن أهمية السوق العماني لمبيعات هواوي في المنطقة والفئة التي يتوقع أن تكون أكثر إقبالا على اقتناء الهاتف الجديد، فقال إن عمان هي الأعلى في نسبة اقتناء هواتف هواوي مقارنة بالبحرين، وقطر. وأكد أن الأبحاث الميدانية تظهر شغف العمانيين بالتعرف على كل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا الهواتف والتطبيقات. وأشار إلى أن هواوي تعمل على إرضاء جميع المستويات والإمكانيات من خلال اختلاف موديلات هواتفها مع الحرص على تقديم الهاتف الأفضل في فئته، وقال إن هواوي حاليا في المرتبة الثانية في أكثر الهواتف انتشارا في السلطنة وتوضح المؤشرات أن هواوي سيكون خلال فترة قصيرة جدا في المرتبة الأولى خاصة مع الهاتف الجديد HUAWEI P20 Pro.

وكشف بيل يو أن هواوي ستفعّل لأول مرة في السلطنة نظم جديدة كلياً لخدمة العملاء، حيث سيكون بإمكان العملاء الحصول على خدمة لهواتفهم تصل إليهم حيث كانوا، مشيرا إلى أن فترة الضمان ستمتد أكثر من  المعتاد. وحول الاختبارات التي جرت على الهاتف للتأكد من عدم وقوع عيوب بعد التشغيل كما حدث في هواتف أخرى أكد أن هواوي أجرت اختبارات أكثر من ضعف المطلوب إجرائها، ولم تكتف بهذه الاختبارات في الصين لكن أيضا أجرت تجارب خاصة في السلطنة وتأثير الأجواء والاستخدام على الجهاز. وتابع: لطالما تميّزت سلسلة هواتف HUAWEI P بمكانة رائدة من حيث مزايا التصوير الاحترافي للهواتف الذكيّة؛ ولا شك أن هاتف HUAWEI P20 Pro الجديد يبرهن مجدداً على نجاحنا في تمهيد الطريق لمزيدٍ من الابتكارات النوعيّة في عالم التصوير، خصوصاً مع اشتماله على كاميرا "لايكا" الثلاثيّة المتطوّرة والمدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي. وتم تصميم هذه الكاميرا لتزويد المستهلكين اليوم بمزايا استثنائيّة وجيل جديد من تجارب التصوير الاحترافي منقطعة النظير عبر الهواتف الذكيّة. ويحصد هذا الهاتف إشادة واسعة النطاق حول العالم، ونثق بأنه سيبهر المستهلكين في السوق العُمانيّة.

وفي خطوة حصرية في عُمان، أضاءت شركة هواوي الواجهة الخارجية لفندق كمبينسكي بألوان الشفق التي تعكس التدرّجات اللونيّة الفريدة لهاتف HUAWEI P20 Pro. كما شهد حفل إطلاق الهاتف تنظيم معرض "محطة هواوي لتجربة العملاء"، والذي أتاح للضيوف مقارنة أجهزتهم المحمولة مع الإمكانات المتقدّمة لكاميرا هاتف HUAWEI P20 Pro الجديد كلياً، والذي يعتبر الأقوى على مستوى الهواتف الذكية. وأتاحت هذه التجربة العملية والمخصصة للضيوف إمكانية الاطلاع مباشرةً على مزايا وإمكانات الكاميرا الذكية لهذا الهاتف المتطوّر، واستكشاف الأسباب التي أهّلته لتصدّر عالم التصوير باستخدام الهواتف الذكية.

ويعتمد هاتف HUAWEI P20 Pro على خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي للتعرف على الأشياء عبر خوارزمية تعتمد على الذكاء الصناعي، ليقوم بعدها بفلترة الصور وتصحيح حالات الانزياح وعدم الوضوح الناجمة عن عدم ثبات اليد التي تمسك بالجهاز. وهي ميزة لها أهمية خاصة لتصحيح الصور الليلية وإضفاء بعد مذهل عليها عند التقاطها لفترات تعرض طويلة، وذلك دون الحاجة لأي قاعدة ثابتة. كما أن الوضع الليلي يوازن بين المشاهد عالية التباين ليمنح المشاهد طابعاً فائق الوضوح والتوازن في كافة الظروف. ويحتوي هاتف HUAWEI P20 Pro على عدسة مقرّبة جديدة كلياً من نوع "لايكا"،تشمل خاصية التقريب الهجينة تصل حتّى 5 أضعاف، ما يسمح للمصور بالتركيز على هدف الصورة وتحقيق نتائج مدهشة من حيث التقاط التفاصيل عن بعد.

وبفضل وجود عدسة تقريب قوية، فإن هذا الهاتف يمثل خياراً مثالياً وسهل الاستخدام للمسافرين الذين يحتاجون لالتقاط صور بعيدة المدى، وهو ما يلغي الحاجة لحمل ملحقات العدسات الثقيلة ومعدات التصوير الاحترافية الكبيرة.

ويتميز هاتف HUAWEI P20 Pro بإطلالة تنبض بالحياة من خلال لون "توايلايات" المتدرج المذهل إضافة إلى الأسود و"ميدنايت بلو" الأزرق. ويتميز لون "توايلايت"، بأنه يخبو مع اجتيازه لكل طبقة، ليتحول من الأزرق الصارخ إلى الوردي المليء بالحيوية، ليكون بمثابة عمل فني متقن تحمله في يدك. وتم طرح هاتف HUAWEI P20 Pro المذهل في أسواق السلطنة يوم الخميس الماضي؛ بألوان الأسود والأزرق ولون "توايلايت"، بأسعار تبدأ من 314,9 ريال عُماني.

تعليق عبر الفيس بوك