الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

"مازداCX-9 ".. تقنيات أكثر تطورا ومحرك أقل استهلاكا

الثلاثاء 01 مايو 2018 05:51 م بتوقيت مسقط

"مازداCX-9 ".. تقنيات أكثر تطورا ومحرك أقل استهلاكا

 

مسقط – الرؤية

تعد CX-9 الجديدة كلياً أفضل دليل على قدرة مازدا كصانع سيارات يقدم تجربة قيادة رائعة مقرونة بكفاءة استهلاك الوقود. وبالمزيج الأساسي من الأداء الرائع والتصميم الممتاز والتقنية المبتكرة والتطور المذهل، فإن CX-9 أول سيارة مازدا تقدم محرك البنزين التوربيني SKYACTIV-G   2.5L الذي يوفر كفاءة لا تضاهى مع أداء رائع مقارنة مع منافسيها في السوق. وتم تصميم كل جانب من جوانب السيارة من بناء الجسم وتكنولوجيا المحرك، إلى الهيكل وناقل الحركة؛ لرفع كفاءة ديناميكية القيادة.

ويتحكم محرك التوربو في مازدا CX-9، والذي يعد الأول من نوعه في العالم، في درجة النبض اعتمادًا على سرعة المحرك. حيث يتم دفع التوربو عن طريق تدفق الضغط المستمر عند RPMS الأعلى، ولكن يقوم النظام بإعادة توجيه العادم للاستفادة الكاملة من كل نبضة عادم، ويزيد الحد الأقصى للقوة الدافعة في  RPMSلتجنب بطئ التوربو.

وتوفر محركات البنزين SKYACTIV-G 2.5L كفاءة أكبر للوقود، مع نسب ضغط أعلى من المحركات التقليدية. باختصار، يمكن لمحركات SKYACTIV ضغط خليط الوقود الهوائي في الأسطوانات إلى درجة غير عادية، وبالتالي الحصول على طاقة أكبر بكثير من كل قطرة وقود.

وتم تصميم CX-9 الجديدة بالكامل لتوفير سلامة سلسة متميزة كما  أنها مناسبة كسيارة عائيلة لجودتها العالية. وتضم مجموعة واسعة من تقنيات الأمان "i-ACTIVSENSE"إلى جانب  الميزات المتوفرة في طرازها السابق. حيث تساعد تقنية Active Safety السائق على تجنب الحوادث من خلال التنبيهات البصرية والسمعية.

 وتتباهى سيارة CX-9 بالجيل الجديد من HMI والاتصال الممتاز. حيث يحتوي على نظام المعلومات الذي يرتبط بهاتفك الذكي ويجعله أكثر أمانا وأسهل للاستفادة منه مثل تشغيل الموسيقى والاتصالات أثناء القيادة.يوفر نظام استريو Bose صوتًا واضحًا وقويًا. وتعد واجهة الملاحة هي واحدة من أفضل الأنظمة ليس فقط في نفس المجال ولكن في الصناعة ككل. ما يسهل المرح والإطلاع على كل ما هو جديد.