"جيلي" تضيف " ABفولفو" لقائمة علاماتها التجارية

 

مسقط - الرؤية

تعمل مجموعة تشجيانج جيلي القابضة على تسريع إنتاج الشاحنات التجارية بعد شرائها مجموعة فولفو للسيارات في العام 2010؛ كونها أكبر مساهم في شركة فولفو السويدية لصناعة الشاحنات والحافلات، عن طريق الاستحواذ على حصة سيفيان كابيتال، التي تقدر قيمتها بنحو 3.3 مليار دولار.

واستحوذت مجموعة تشجيانج جيلي القابضة (جيلي القابضة) على شركة الاستثمار الأوروبية سيفيان كابيتال بالكامل، والتي تبلغ نسبتها 8.2% من رأس المال، إضافة إلى امتلاكها  لحقوق التصويت بنسبة 15.6%.  وتمتلك شركة أيي بي فولفو -التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال تصنيع الشاحنات والحافلات ومعدات البناء ومحركات الديزل والمحركات البحرية والصناعية- ما نسبته 45% من مركبات دونجفين التجارية، التي تعد واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات في الصين.

ووسعت جيلي العملاقة للسيارات الصينية وجودها العالمي في وقت سابق، بعد حصولها على حصص السيطرة بنسبة 49.9% في شركة السيارات الماليزية بروتون، وحصة 51% في السيارات الرياضية لوتس الواقعة في المملكة المتحدة، وشركة السيارات الطائرة الأمريكية "تيرافوجيا". كما حصلت جيلي في الآونة الأخيرة على حصة قدرها 9.69% بقيمة 9 مليارات دولار في الشركة الأم لشركة مرسيدس بنز "دايملر" لتصبح أكبر مساهم فيها.

وقال متحدث باسم مركز تاول للسيارات (TAC) -الموزع الحصري لسيارات جيلي في عمان: إن جيلي في طريقها للتوسع السريع ليس على الصعيد العالمي فحسب، ولكن ستشهد تنوعًا في قطاعات مختلفة من إنتاج السيارات، مع الأخذ بعين الاعتبار الاتجاهات المستقبلية. وتمنح الشراكات الإستراتيجية لشركة جيلي مع شركات صناعة السيارات الأخرى في جميع أنحاء العالم العملاء خيارات أكبر تتوافق مع الابتكار والتميز التكنولوجي. وتعمل الثقة التي بنتها شركة جيلي على زيادة قاعدة عملائها في سلطنة عمان، فضلاً عن 25 دولة حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك