تدشين "الحافلة الذكية" في مدرسة البريمي الخاصة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

البريمي - سيف المعمري

احتفل بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة البريمي بتدشين حافلة نقل الطلاب الذكية، والتي تبنتها مدرسة البريمي الخاصة ضمن مسابقة شل للسلامة المرورية.

وتأتي فكرة مشروع الحافلة الذكية لتشكل مشروعا متكاملا لحافلة أكثر أمانا وذكاء، ويعد مشروعا رائدا يطبق لأول مرة على حافلة مدرسة في السلطنة، ومن هذا المنطلق حرصت مدرسة البريمي الخاصة على تطبيقه فعليا وعمليا على حافلاتها لتكون سباقة في هذا المجال ويجعل حافلاتها أكثر أمانا وذكاء وأكثر ملاءمة لسلامة طلابها.

وترتكز فكرة المشروع الرئيسية في استخدام نظامي جي بي اس (GPS) وجي اس ام (GSM) في تحديد موقع منزل الطالب، وعند اقتراب الحافلة من منزله وعلى بعد 500 متر من خلال نظام (GPS) يقوم نظام (GSM) بإرسال رسالة لولي أمر الطالب تفيد بان ابنه قد اقترب من المنزل والاستعداد لاستقباله، وهذا بدوره يعتبر حماية للطالب، فقد يقوم الطالب بعدم دخول البيت مما يسبب قلقا عند أهله، بهذه الطريقة تكون جميع الأطراف في خانة الأمان والاطمئنان. كما تمت إضافة مشروع التأكد من وجود أحد الطلاب في الحافلة بعد خروج الجميع ومن ضمنهم السائق من خلال حساس الحركة، حيث يقوم الحساس بعمل تنبيه للسائق بأن هناك أحدا بقي في الحافلة.

تعليق عبر الفيس بوك