إبراز مبادرات "الرؤية" ضمن الأعمال

مشاركة عمانية في انطلاق الملتقى الإعلامي العربي الخامس عشر بالكويت.. اليوم

 

الكويت- أحمد فتحي

تنطلق أعمال الملتقى الإعلامي العربي في دور الانعقاد الخامس عشر اليوم الأحد وتستمر حتى الغد، تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وبحضور معالي الشيخ صباح الخالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وبمشاركة عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة وكبار المسؤولين فيها، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين والمذيعين والفنانين، فضلا عن الأكاديميين وأساتذة الإعلام، وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.

ويشهد الملتقى مشاركة عمانية تضم المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، والإعلامي موسى الفرعي، والدكتور أنور الرواس أستاذ الإعلام السياسي المشارك بجامعة السلطان قابوس، والدكتور محمد العريمي رئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية، والإعلامية بثينة البلوشية.

ويشمل الملتقى في أجندته لليوم الأول على 5 جلسات، وتدور محاورها حول عدة موضوعات منها جلسة نساء في واجهة الإعلام ويديرها الإعلامي أحمد الفضلي، وجلسة ثورة التطبيقات ويديرها الإعلامي د. أحمد المنصوري، وجلسة الإعلام والحساة ويديرها الإعلامي نيشان، وجلسة ثورة الراديو وعود الروح إلى الإذاعة ويديرها الإعلامي موسى الفرعي، وجلسة الفن والإعلام ويديرها الإعلامي محمد الدسوقي والفنانة إسعاد يونس.

ومن المقر انطلاق حفل الافتتاح في اليوم الأول في الساعة الثامنة مساء، ويشمل كلمة ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، وكلمة معالي الشيخ صباح الخالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، بالإضافة إلى كلمة سعادة السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية، وكلمه معالي الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام.

وتشمل أجندة الملتقى لليوم الثاني، وتشمل جلسة الثقة في الاعلام ومصادر المعلومات الملكية ويديرها الاعلامي أحمد العنزي، وجلسة قوة التاثير في وسائل التواصل الاجتماعي ويديرها الإعلام عمار تقي، وجلسة تجربتي في البرامج التلفزيونية، وجلسة الإعلام والتحديات الراهنة ويديرها يوسف الهوتي، وجلسة الاعلام في عالم متغير ويديرها وزير الإعلامي الكويتي السابق سامي النصف، وجلسة الحوار المفتوح ويديرها الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس ويشارك بالجلسة معالي الشيخ صباح الخالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

وتشمل أجندة الملتقى تكريم امارة الشارقة باعتبارها ضيف الشرف، بالإضافة إلى تكريم الكتاب والمثقفين ممن قدموا إضافة للإعلام العربي، مع تكريم عدد من الفاعلين في الإعلام من جيل الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي لدورهم الإيجابي، بالإضافة إلى تكريم عدد من المؤسسات الإعلامية الفاعلة والمتميزة والمشاركة بالملتقى.

ويصاحب الملتقى في دورته الحالية معرض وسائل الإعلام والاتصال الحديثة بمشاركة عدة جهات محلية وعربية، أبرزها من دولة الكويت وزارة الإعلام، المعهد العربي للتخطيط، المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وزارة الدولة لشؤون الشباب، الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، والخطوط الجوية الكويتية، والجمعية الكويتية للاعلام والاتصال، بالإضافة إلى عدد من وسال الاعلام والصحف والقنوات المحلية والعربية، بالإضافة إلى شركة ستيت هولدنج القابضة.

ويشارك بمعرض وسائل الإعلام والاتصال الحديثة من خارج الكويت مركز الشارقة الإعلامي.

تأسس الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية. يعقد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية.

الملتقى الإعلامي العربي عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.

تعليق عبر الفيس بوك