الخميس, 26 أبريل 2018

ردا على مقالات كتاب "الرؤية"

"النقل والاتصالات": صيانة الطرق الترابية وفق الإمكانات المتاحة

الأحد 15 أبريل 2018 08:13 م بتوقيت مسقط

"النقل والاتصالات": صيانة الطرق الترابية وفق الإمكانات المتاحة

مسقط - الرؤية

أكدت وزارة النقل والاتصالات مُواصلة أعمال الصيانة اللازمة للطرق الترابية بمحافظة جنوب الباطنة؛ وذلك ردا على مقاليْن للزميل طالب المقبالي تحت عنوان "برقيات جديدة" و"وقفة مع اتفاقية صيانة الطرق الترابية". وأوضحت الوزارة -في ردِّها- أنَّ أعمال الصيانة للطرق الترابية تجري وفق ما يتاح لها من إمكانيات، وأن الطرق الترابية في محافظة جنوب الباطنة في حالة جيدة وصالحة للاستخدام. وفيما يتعلق بطلبات شق ورصف الطرق، قالت الوزارة إنها تنظر لها من خلال خططها المستقبلية بمشيئة الله.

وكان المقال تضمن عددا من المطالبات؛ جاء فيه: "أما البرقيات الأخرى المطلوب رفعها إلى الجهات المعنية، فهي عن الطرق والإنارة، وعن جسور عبور المركبات على الأودية، وأخرى لعبور المشاة، كذلك المطالبة بإنشاء مراكز صحية في بعض القرى والولايات، إلى جانب إنشاء وحدات لغسيل الكلى وأخرى لأشعة الرنين المغناطيسي، ومراكز للدفاع المدني".

وفي سياق متصل، ردت الوزارة على مقال "وادي الحواسنة.. بين رقرقة الغيول وغرغرة الموت"، للكاتبة عفراء علي الحوسنية؛ حيث أفادت بأن المختصين بوزارة النقل والاتصالات قاموا بزيارة ميدانية إلى طريق الحواسنة، وتلاحظ أن هطول الأمطار في الفترة السابقة تسبب في انجراف العديد من الحواجز الحديدية على الطريق عند منطقتي البديعة والحرملي، حيث إن أعمال الصيانة اللازمة لتلك الأضرار تدخل ضمن مشروع صيانة الطرق الإسفلتية بمحافظة شمال الباطنة، والذي ستعمل عليه الوزارة عند اعتماد المشروع آنف الذكر وبدء الأعمال به.