بالفيديو.. السعودية تعترض صواريخ فوق الرياض ونجران.. والحوثيون: استهدفنا وزارة الدفاع

الرياض- رويترز

قالت وسائل الإعلام الرسمية إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا فوق الرياض يوم الأربعاء بعد سماع دوي ثلاثة انفجارات وتصاعد ثلاث سحب من الدخان في سماء العاصمة.

وكثفت جماعة الحوثي اليمنية الهجمات الصاروخية على المملكة قائلة إن ذلك رد على غارات جوية يشنها التحالف الذي تقوده السعودية باليمن. وفي الشهر الماضي لقي شخص حتفه في الرياض متأثرا بالشظايا بعد أن أسقط الجيش عددا من الصواريخ، وأصبح أول قتيل في العاصمة السعودية بسبب الحرب في اليمن.

ويمثل هجوم اليوم المرة الرابعة خلال خمسة أشهر التي تتعرض فيها الرياض لهجمات صاروخية حيث كثف الحوثيون جهودهم لإظهار قدرتهم على الوصول إلى العاصمة السعودية. ويهدد الهجوم باحتدام التوتر بين إيران والسعودية.

وقال التحالف بقيادة السعودية في بيان إن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخا فوق مدينة نجران الجنوبية يوم الأربعاء.

في المقابل، قال تلفزيون المسيرة الذي يديره الحوثيون في اليمن إن الحوثيين استهدفوا منشأة توزيع في المدينة تابعة لشركة النفط السعودية العملاقة أرامكو. ولم يرد أي تعليق من الشركة.

وفي وقت لاحق، قال تلفزيون المسيرة على تويتر إن الحوثيين استهدفوا وزارة الدفاع السعودية في الرياض بصواريخ باليستية يوم الأربعاء. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار. وقالت وسائل إعلام رسمية سعودية إن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخا فوق العاصمة.

تعليق عبر الفيس بوك