مُهمّة صعبة لروما أمام برشلونة.. ويورجن كلوب يتأهب لإسقاط جوارديولا

 

الرؤية - حسين الغافري

بعد أسبوع من انطلاق ذهاب مباريات دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. تعود العجلة للدوران سريعاً لاستكمال مباريات الإياب، حيث يلعب مساء اليوم مانشستر سيتي أمام ليفربول في القمة الإنجليزية الخالصة على استاد الاتحاد في مدينة مانشستر، ويخوض روما مواجهة صعبة أمام برشلونة في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية.

المثير للاهتمام في لقاءات الذهاب أنّ كل المباريات الأربعة جاءت بنتائج ثقيلة ومهمة العودة تبدو صعبة للغاية، ففي المباراة الأولى حقق ليفربول على أرضه فوزاً عريضاً على مانشستر سيتي "3 - صفر". ليفربول عرف كيف يفوز وباغت السيتي بطريقة هجومية جعلت مهمته في بلوغ نصف النهائي شبه محسوم. الريدز بتوهج النجم المصري محمد صلاح كان في الموعد وسيطر على طريقة تسيير المباراة بأسلوبين مختلفين. فقد بدأ الشوط الأول بطريقة الضغط العالي والاندفاع الشرس والقتال المستميت على الكرة وحرمان السيتي من أخذ زمام المبادرة حتى جاء الهدف الأول عبر هجمة معاكسة بدأها صلاح وختمها بنفسه بعد تمريرة البرازيلي فيرمينو. الهدف حرّك السيتي إلى الأمام أكثر وهو ما جعل الثغرات تظهر في الخط الخلفي بوضوح لينهي الليفر شوط المباراة الأول بثلاثية نظيفة. في الشوط الثاني تغير الحال ودخل الليفر بهدوء أكبر وتراجع كثيراً في مناطقه لتأمين النتيجة وصد الهجمات التي قد يبادر بها السيتي.

مهمة العودة للسيتي صعبة للغاية ولكنها ليست بالمستحيلة. الفريقان على إطلاع بنقاط القوة في الجانبين، لذلك من المتوقع أن نشاهد اندفاعا كبيرا للسيتي.

في المباراة الثاني، مهمّة ذئاب روما لا تقل صعوبة عن مهمة السيتزن. الفريق الإيطالي على موعد صعب من أجل قلب التأخر الذي حدث في ملعب الكامب نو برباعية.

علماً بأن لقاءات الثلاثاء ستنطلق في تمام الساعة 10:45 بتوقيت مسقط

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك