تغطية خاصة لبطولة الكأس الغالية على شاشة عُمان الرياضية

مسقط - الرؤية

أنهت القناة الرياضية كافة الترتيبات لتقديم تغطية خاصة لنهائي بطولة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لكرة القدم.

وفي السياق، قال سعيد تمان مدير القناة: إن هذه الدورة البرامجية المصغرة تأتي تأكيدا على القيمة الكبيرة التي تحظى بها مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، وترجمة حقيقية لأهمية الحدث، وأضاف: وضعنا في الاعتبار ذائقة المشاهد الكريم في إعطاء هذا النهائي الأغلى زحماً إعلامياً كبيراً واستمراراً كذلك لدور القناة الريادي وتفاعلها المستمر مع مختلف البطولات والاستحقاقات الرياضية المحلية؛ فالجميع هنا مستعد سواء في القناة أو الدوائر الأخرى للمساندة، وشعارنا العمل بروح الفريق الواحد، وهذا ما يشعرنا دائما بأننا ماضون في الاتجاه الصحيح نحو تقديم تغطية متميزة تليق بمستوى ومكانة الحدث.

وعمدتْ طواقم القناة الرياضية لاستحداث برامج تحاكي تاريخ البطولة، فضلا عن برامج تقييم طرفي النهائي؛ منها: ليالي الكأس والذي سيُبث عند الساعة العاشرة مساء ويمتد لساعتين، وهو من إعداد سالم السالمي، وإخراج بدر المعشري، ويقدمه خالد الشكيلي. وحول البرنامج، قال السالمي: "ليالي الكأس" عبارة عن جلسة رياضية حوارية نستضيف من خلالها مجموعة من المحللين واللاعبين القدامى يتحدثون عن تاريخ بطولة الكأس والناديين المتأهلين للمباراة النهائية والعديد من الجوانب والأمور الإدارية والفنية، ويتخلل البرنامج ربط مباشر مع جماهير الفريقين المتأهلين لنهائي الكأس.

أما برنامج "الكأس الغالية" الذي لاقى نجاحا باهرا في الموسم الماضي، فيعود ليُبث من جديد بطاقم إعداد مكون من رباب اليحيائية والثنائي أحمد العجمي وحسن البلوشي، ويقدمه سعيد الخروصي. وحول البرنامج قال مخرج العمل محسن الشحري: ما يميز برنامج "الكأس الغالية" تنوعه؛ فهو يتناول الجوانب الاجتماعية والثقافية والفنية والسياحية والرياضية للولايات التي ينتمي لها الناديان المتأهلان للنهائي؛ حيث يستضيف البرنامج رؤساء الأندية السابقين، ونجوم الناديين والفنانين والشعراء وأبرز المشاهير، ويتخلل ذلك ربط مباشر من عدة مناطق في السلطنة لرصد أجواء البطولة، إضافة لبعض الفقرات والفنون التراثية تؤديها روابط المشجعين.

وأتم فريق العمل المكون من المعد سالم السالمي والمقدم محمد المخيني والمخرج موسى الرواحي وهلال الشندودي مساعد مخرج، تحضيرات بث برنامج "الكأس والناس" بشكل يومي عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا، ولمدة ربع ساعة، وحول العمل، قال الرواحي: "الكأس والناس" هو برنامج مسابقات يتجول فيه محمد المخيني في الولايات التي ستكون أنديتها طرفي المباراة النهائية كالأسواق الشعبية والمجمعات التجارية وأماكن تجمع الجماهير يطرح من خلال هذا التجوال اليومي سؤال على الجمهور يتعلق ببطولة الكأس بأسلوب فكاهي لا يخلو من الحماس والتحدي والإثارة بين الجماهير، وهذا من شأنه أن يكسر جمود المنافسة بين الفريقين المتنافسين.

وسيكون ختام البرامج الخاصة بالكأس الغالية مسكا مع الأستوديو التحليلي للمباراة النهائية؛ ففي الإعداد رباب اليحيائية، وفي التقديم حسين العميري، وفي الإخراج بدر العميري. وما يميز الأستوديو التحليلي لنهائي الكأس الغالية بحسب مقدم البرنامج حسين العميري هو استضافة أبرز المحللين في السلطنة، كما ينقل الصورة المباشرة من أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر قبل انطلاق المباراة مع مجموعة من المراسلين المنتشرين في زوايا الملعب، فضلا عن نقل أجواء ما بعد اللقاء، واستعراض أسباب الفوز.

تعليق عبر الفيس بوك