الثلاثاء, 20 أغسطس 2019
37 °c

"النماء للدواجن" توقع اتفاقيتين لتصنيع وتوريد معدات

الأربعاء 28 مارس 2018 11:12 م بتوقيت مسقط

"النماء للدواجن" توقع اتفاقيتين لتصنيع وتوريد معدات

 

مسقط - الرؤية

وقعت شركة النماء للدواجن أمس الأربعاء اتفاقيتين يبدأ بهما إرساء قواعد إنشاءات مشروع النماء للدواجن الذي سيقام في منطقة الصفاء بولاية عبري بمحافظة الظاهرة على مساحة تزيد عن 68 كيلومترا مربعا.

رعى حفل التوقيع سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وبحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة النماء للدواجن ورؤساء وأعضاء مجالس شركات الأمن الغذائي الأخرى إضافة إلى رؤساء وأعضاء مجلسي إدارة الشركتين الموقع معهما الاتفاقيتين.

حيث وقعت الشركة اتفاقيتها الأولى مع شركة أمندوس كال الألمانية تقضي بتصنيع وتوريد معدات وآلات مصنع الأعلاف يتم فيه تصنيع 3 أنواع من أعلاف الدواجن بطاقة إنتاجية تقدر بـ (500) طن يوميا لتوفير احتياجات مزارع الشركة مع الوضع في الاعتبار إمكانية التوسع وزيادة الإنتاج إلى كميات تصل إلى ضعف القدرة الحالية، وسيتم بناؤه على أعلى الموصفات متضمنة مواصفات جديدة تدخل لأول مرة إلى مصانع الأعلاف بالسلطنة يتم عن طريق هذه المواصفات ضمان إنتاج أعلاف خالية من مسببات الأمراض البكتيرية كالسالمونيلا.

وقع الاتفاقية من جانب شركة النماء للدواجن المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس مجلس الإدارة ومن جانب شركة أمندوس كال الألمانية بيرهان يوخان رئيس مجلس الإدارة.  

أمّا الاتفاقية الثانية فتقضي بتصنيع وتوريد المفرخات وقد وقعتها شركة النماء للدواجن مع شركة بيترسايم البلجيكية التي تعد من الشركات الرائدة في تصنيع آلات ومعدات مفرخات الدواجن، حيث ستقوم الشركة بناء على هذه الاتفاقية بتجهيز حاضنات ومفرخات للشركة لتعمل بشكل آلي كامل ووفق أعلى التقنيات، وبطاقة استيعابية قدرها 72 مليون بيضة سنويا مع مراعاة زيادة القدرة الإنتاجية مستقبلا لتلبية احتياجات مزارع المشاريع الأخرى خاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال.

وقع الاتفاقية من جانب شركة النماء للدواجن المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس مجلس الإدارة ومن جانب شركة بيترسايم البلجيكية ميشيل ديل كريك الرئيس التنفيذي للشركة.

وفي هذا السياق قال صالح بن محمد الشنفري رئيس مجلس الإدارة: يعد توقيع الاتفاقيتين مرحلة انتقالية للمشروع لتبدأ بعد ذلك مباشرة المراحل التنفيذية في الموقع، حيث سيتم البدء في توريد هذه المعدات والآلات خلال الأشهر القريبة بالتزامن مع البدء في أعمال الإنشاءات والبناء الهندسية والتي من المتوقع أن يتم إسنادها إلى الشركة المنفذة خلال الشهر القادم.

 وقد ألقى المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي مدير عام شركة النماء للدواجن في الحفل كلمة أوضح فيها أهمية هذا المشروع ومدى إسهامه في تحقيق الأمن الغذائي، وأوضح المراحل والإجراءات التي تم بموجبها اختيار الشركات المصنعة لهذه المعدات.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية