وسط حضور جماهيري كبير

"الأحمر" يهزم المنتخب الفلسطيني بهدف الهاجري ويتصدر المجموعة

 

الرؤية - أحمد السلماني

تصوير/عبدالله البريكي

تمكَّن مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من تحقيق فوز مهم على شقيقه المنتخب الفلسطيني بهدف خالد الهاجري في الدقيقة 86، وهو فوز قفز بمنتخبنا لصدارة المجموعة بعد ضمانه التأهل برفقة المنتخب الفلسطيني للنهائيات الآسيوية المزمع إقامتها في أبوظبي في يناير المقبل، والتي ستسحب قرعتها في الرابع من مايو.

المباراة شهدتْ حضورا جماهيريا كبيرا، وكانت هناك شكوى من سوء التنظيم والزحام على البوابات المحدودة، والتي لم تستوعب العدد الكبير من الحضور الجماهيري في وقت واحد.

الشوط الأول انتهى سلبيا رغم الأفضلية النسبية لمنتخبنا باستحواذه على وسط الملعب، ووصل كثيرا للمرمى الفلسطيني، وحصل على عدد 7 ركنيات لم يستثمرها لاعبو الأحمر، ولم يسمح دفاع الفدائي بأية فرص حقيقية لمهاجمينا رغم التنوع الهجومي من الأطراف والعمق، فضلا عن اللعبات الثابتة التي لم يُحسن محسن جوهر التعامل معها.

وفي المقابل، ظهر المنتخب الفلسطيني على غير المتوقع، رغم الإعداد الذي حظي به، بعد تغيير أسلوب لعبه بقدوم البوليفي سيزار بديلا للمدرب السابق عبد الناصر بركات، كذلك الظهور القوي لمنتخبنا في وسط الملعب فرض نفسه وبقوة، ولكن بلا فاعلية هجومية، باستثناء الفرصة المحققة التي لاحت لجميل اليحمدي عندما تهادت له الكرة أمام الحارس الفلسطيني، سددها قوية ترتطم بالدفاع، وتنتهي دون أن تلج المرمى.

وكان فيربيك قد بدأ المباراة بالرشيدي في المرمى، والمسلمي وفهمي وعلي البوسعيدي وسعد في الدفاع، والارتكاز لعب فيه كانو ونوح، وأمامهم جميل يمينا ورائد يسارا، ورأس مثلث الوسط جوهر، وفي المقدمة خالد الهاجري مهاجما وحيدا.

في حين بدأ البوليفي سيزار برامي في المرمى ومحمد صالح وهيثم وشادي وتامر وسميح وجابر والكابتن عبداللطيف وعدي ومحمد يامن ودرويش.

الشوط الثاني سار بذات السيناريو، مع اعتماد منتخبنا على الكرات الطويلة والعرضية والتي تكسرت أمام الدفاعات الفلسطينية، والتألق اللافت للحارس رامي، والذي أبعد كل الكرات العمانية.

خالد الهاجري كسر عِناد الدفاع الفلسطيني، وأنهي الصيام العماني عن التهديف بعد تلقيه عرضية جميلة وماكرة من جميل، تهادت له، وسددها قوية، حاول معها المدافع محمد صالح، لكن الكرة تجاوزت خط المرمى معلنا في الدقيقة الـ86 التقدم والفوز ليتصدر منتخبنا المجموعة بـ15 نقطة، وبفارق الأهداف عن الفدائي الفلسطيني، ليضرب الأحمر أكثر من عصفور بهدف خالد الهاجري بتأهله للنهائيات الآسيوية متصدرا، وأضاف 52 نقطة ستساعده على القفز في التصنيف الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك