الجمعة, 21 سبتمبر 2018

ختام ناجح لمنافسات الأيام الرياضية والمدارس الخاصة بطلا للريشة الطائرة

الإثنين 26 مارس 2018 08:51 م بتوقيت مسقط

ختام ناجح لمنافسات الأيام الرياضية والمدارس الخاصة بطلا للريشة الطائرة

 

 

مسقط – الرؤية  

أسدل أمس الستار على منافسات الأيام الأولمبية المدرسية للإناث بمشاركة أكثر من 150 طالبة يمثلن المحافظات التعليمية والمدارس الخاصة ومدارس التربية الخاصة التي تشارك للمرة الأولى وأقيم حفل الختام برعاية المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد بن علي السعدون عضو مجلس الدولة وبحضور عدد كبير من مديرات المدارس المشاركة وحضور من الأمهات والطالبات وشهد حفل الختام تكريم الفائزات في الألعاب التي أقيمت للإناث وهي الشطرنج والريشة الطائرة وألعاب القوى حيث توجت المدارس الخاصة بالمركز الأول كما جاءت في المركز الثاني شمال الباطنة وفي المركز الثالث محافظة مسقط وحصلت المديرية العامة للمدارس الخاصة على المركز الأول في مسابقة الريشة الطائرة للإناث في الترتيب العام وتوجت الطالبة زمزم الخليلي بالمركز الأول في منافسات الريشة الطائرة للإناث، وجاءت في المركز الثاني الطالبة عائشة الشبلي من محافظة شمال الباطنة بينما نالت الطالبة صبا محمد العيسري  من محافظة مسقط المركز الثالث، وشارك في المسابقة 11 طالبة يمثلن المحافظات التعليمية ومدارس التربية الخاصة ومديرية المدارس الخاصة، واعتذرت محافظتا جنوب الشرقية والوسطى، وتم توزيع المشاركات إلى مجموعتين بحيث ضمت المجموعة الأولى ٦ طالبات، بينما تواجدت ٥ طالبات في المجموعة الثانية. وتأهلت الفائزتان بالمركزين الأول والثاني إلى دور الأربعة. وشهدت المسابقة منافسة كبيرة من جميع المشاركات ولم تحسم نتائجها إلا في اللحظات الأخيرة.

من جانبها قالت مدرب منتخب المدارس الخاصة للريشة الطائرة إيمان عبد الحميد محمد "أهنئ الجميع بتحقيق اللقب المستحق، استعداداتنا الجيدة تكللت بالنجاح وجهودنا المتواصلة قادتنا لمنصة التتويج"

وأضافت "شهدت البطولة تنافسا قويا في مختلف المراحل . المستويات الرائعة التي أزاحت المسابقة عنها الستار تؤكد أن السلطنة قادرة على تحقيق ما تصبو إليه في تلك اللعبة الشقية فضلا عن ألعاب أخرى. فالسطنة زاخرة بالمواهب الواعدة في شتى الألعاب والرياضات" .

وأوضحت أن مدارس الإبداع العالمية تولي اهتماما كبيرا بالألعاب الفردية وتسعى دوماً لنشرها بين أكبر عدد من الطلاب. آملين أن تأتي الأندية والمنتخبات لاستكمال المشوار التنافسي بعد انتقاء المواهب وصقلها بالمهارات الأساسية".