"رينج روڤر سبورت SVR" تسجل زمنا قياسيا في طريق جبلي

مسقط – الرؤية

تمكنت سيارة رينج روڤر سبورت SVR الجديدة من اجتياز طريق جبلي حاد الارتفاع في الصين، ونجحت هذه السيارة متعددة الاستخدامات عالية الأداء، بقيادة سائق فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" هوبين تونغ، من تحطيم الرقم القياسي لاجتياز 99 منعطفاً على طريق جبل تيانمن الأسطوري.

وسجلت رينج روڤر سبورت SVR زمناً قياسياً غير رسمي قدره 9 دقائق و51 ثانية في صعود طريق جبل تيانمن الذي يبلغ طوله 11,3 كم بمتوسط سرعة 68 كم في الساعة (42,8 ميلاً في الساعة)، وبذلك حطمت الزمن القياسي السابق البالغ 10 دقائق و31 ثانية والذي سجلته سيارة "فيراري 458 إيطاليا" الفارهة.

وتعد رينج روڤر سبورت SVR الجديدة السيارة الأسرع على الإطلاق من "لاند روفر"؛ حيث تتمتع بمحرك "سوبرتشارجد" مكون من 8 أسطوانات بقوة 575 حصاناً، مما يمنح السيارة تسارعاً من 0 - 100 كيلومتر في الساعة خلال 4,5 ثانية (0 - 60) ميلاً في الساعة خلال 4,3 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 280 كم في الساعة (174 ميلاً في الساعة). كما تتميز السيارة الجديدة بتعديلات جريئة في التصميم مع زيادة استخدام المواد خفيفة الوزن لتعزيز الأداء والتحكم والرشاقة. وقال هوبين تونغ، سائق فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات": معتاد على السرعات العالية في السباقات، ولكن اجتياز هذه المنعطفات الـ 99 كان تجربة فريدة من نوعها حقاً؛ فقد كان التحدي الأكبر يكمن في الحفاظ على تركيزي مع كل هذه الالتفافات والانحناءات المستمرة في الطريق إضافةً إلى المنحدرات الشاهقة على جوانب الطريق، إذ يمكن للأخطاء أن تكون خطيرة جداً، ولذلك انصب تركيزي على السير بإيقاع محدد، وقد سهلت عليّ رينج روڤر سبورت SVR هذا الأمر – فعلى الرغم من كونها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، إلا أنها تتمتع بأداء ورشاقة السيارات الفارهة ويمكنها أن تأخذك إلى أماكن تحلم السيارات الفارهة بالوصول إليها.

 

تعليق عبر الفيس بوك