«الشيوخ الأمريكي» يستدعى مؤسس فيس بوك

 

 

دعا ديمقراطيون بارزون في مجلس الشيوخ الأمريكي زوكربيرج مارك للشهادة أمامهم والاستماع له وقالوا في رسالة موجهة له: "حان الوقت لسماع إفادة من مسؤول تنفيذي في فيسبوك، يتمتع بالسلطة الكافية لتقديم تقرير دقيق عن هذا الفشل الكارثي .. في ضوء التزامك في بداية العام الجديد بـ" إصلاح فيسبوك، آمل أن يكون هذا الممثل أنت".

ووصفت السناتور ديان فاينشتاين من كاليفورنيا، وهي أكبر ديمقراطية في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، أحدث فضيحة انتهاك للخصوصية على فيسبوك بأنها "إشارة خطر"

وقالت إنها تريد تطمينات من مارك بأن فيسبوك مستعد لتولي زمام القيادة فيما يتعلق بالتدابير الأمنية التي تحمي خصوصية الناس ،أو يتحمل تبعات تدخل الكونجرس.

و من ناحية أخرى تجاهل فيسبوك أسئلة حول ما إذا كان مارك سيظهر، قائلاً بدلاً من ذلك إنه يركز حاليًا على إجراء مراجعاته الخاصة.

ويأتي طلب المثول في ظل استخدام مفوض المعلومات البريطانية كل صلاحياتها القانونية للتحقيق في عملاق الإعلام الاجتماعي فيسبوك وكامبريدج أناليتيكا.

كما تواصل إصدار أوامرها بالبحث عن خوادم كامبردج أناليتيكا. وقد طلبت من فسيبوك إيقاف تدقيقها الخاص لاستخدام بيانات والسماح لها بالقيام بعملها."

 

 

تعليق عبر الفيس بوك