الاطلاع على توصيات منتدى عمان للموارد البشرية

جلسة عامة بالمجلس لمناقشة "قانون الشركات التجارية" اليوم وغدًا

 

مسقط - الرؤية

يعقد مجلس الدولة اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، جلستيه العاديتين الخامسة والسادسة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس، وبحضور المكرمين أعضاء المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.

ويتضمّن جدول أعمال الجلسة الخامسة عددا من البنود منها: كلمة افتتاحية لمعالي الدكتور رئيس المجلس، واعتماد محضر الجلسة العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، ومناقشة مشروع "قانون الشركات التجارية" المحال من مجلس الوزراء الموقر وتقرير اللجنة الاقتصادية حوله.

كما يستكمل المجلس في جلسته السادسة والمقرر عقدها غدًا الأربعاء، مناقشته لمشروع قانون الشركات التجارية، ويقر الصيغة النهائية للائحة الداخلية لمجلس الدولة المقدمة من اللجنة القانونية، إضافة إلى مناقشة المقترح المقدم من اللجنة القانونية حول "دراسة ومراجعة القوانين الخاصة بالأراضي في السلطنة" لدراسته خلال الفترة المقبلة.

ويطلع المجلس خلال الجلسة على عدد من التقارير والموضوعات منها تقرير عن الاجتماع الدوري الحادي عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بالكويت يومي 8 و9 يناير 2018. وتقرير حول مشاركة المجلس في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في طهران في الفترة من 15-17 يناير 2018، وتقرير حول المعرض الثقافي العُماني في البرلمان الأوروبي المنظم خلال الفترة من 6-10 نوفمبر 2017 في بروكسل، والاطلاع على تقرير عن اجتماع فريق عمل "آليات تمكين المرأة للوصول إلى عضوية المجالس المنتخبة" مع لجنة متابعة تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"، وتقرير حول توصيات منتدى عمان للموارد البشرية (الدورة الأولى 2018). ويطلع المجلس خلال الجلسة على تقرير الأمانة العامة حول أنشطة المجلس، وتقرير عن سير عمل اللجان الدائمة بالمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك