تعرف على سيناريوهات قرعة ربع نهائي التشامبيونزليج

وكالات - موقع كووورة

تنتظر جماهير كرة القدم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي ستقام غدا الجمعة في مدينة "نيون" السويسرية، والمتوقع لها أن تسفر عن مواجهات نارية.

وتأهل لهذا الدور ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس ومانشستر سيتي وروما وإشبيلية وليفربول.

تأجيل الصدام

يرغب كبار ربع النهائي، في عدم الاصطدام في هذا الدور وتأجيل ذلك لمواجهات نصف النهائي والنهائي، فمثلا برشلونة لا يريد مواجهة ريال مدريد أو مانشستر سيتي بهذا الدور.

والسيناريو الذي يحقق ذلك قد يكون بمواجهة ريال مدريد، حامل اللقب مع نظيره روما الإيطالي، بينما يواجه برشلونة نظيره ليفربول الإنجليزي  الذي يعاني بشدة على المستوى الدفاعي.

بينما يلعب السيتي أو اليوفي أو البايرن في مواجهة إشبيلية، على أن تجمع المواجهة الأخيرة بين عملاقين منهم.

صراع الإنجليز

هناك إمكانية لظهور صدام إنجليزي خالص بين مانشستر سيتي مع نظيره ليفربول، وهي مواجهة ستكون نارية خاصة وأن السيتي لم يهزم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلا على يد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب.

والسيناريو الثاني قد يكون على النحو التالي: ريال مدريد مع إشبيلية، ليفربول مع مانشستر سيتي، برشلونة مع روما، يوفنتوس مع بايرن ميونخ.

العاطفة والثأر

يتوافر سيناريو آخر بمواجهات مثيرة، وتحديدا بوقوع مانشستر سيتي بقياده مدربه بيب جوارديولا، مع برشلونة، في مواجهة ستكون مثيرة، خاصة وأن مدرب الفريق الإنجليزي، قاد البارسا لإنجازات تاريخية من قبل. 

وهنا قد يكرر ريال مدريد مواجهة نهائي التشامبيونزليج بالموسم الماضي أمام يوفنتوس الإيطالي، في مباراة ستكون ثأرية للسيدة العجوز بعد الخسارة 4 ـ 1 في النهائي.

وباقي المواجهات قد تكون بمواجهة بين ليفربول مع بايرن ميونخ، بينما يلتقي روما الإيطالي نظيره إشبيلية الإسباني.

السيناريو الأقوى

هناك سيناريو ناري يشهد تصادم الكبار في هذا الدور، فقد يلعب ريال مدريد في مواجهة برشلونة، ومانشستر سيتي مع بايرن ميونخ ويوفنتوس يصطدم بمواطنه روما بينما يلعب ليفربول أمام إشبيلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك