السبت, 15 ديسمبر 2018

افتتاح معرض عُمان للوظائف.. 16 أبريل

الإثنين 12 مارس 2018 08:24 م بتوقيت مسقط

افتتاح معرض عُمان للوظائف.. 16 أبريل

 

مسقط - الرؤية

 

ينطلق معرض عُمان للوظائف 2018 يومي 16 و18 أبريل المقبل، في مركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بمشاركة عدد من الشركات العاملة في قطاعات النفط والغاز، والملاحة، والضيافة، والتعدين والمقاولات، واللوجستيات، والسياحة، والمالية والمركبات؛ حيث سيقدمون برامج تدريب داخلية لطلاب الدراسات العُليا والخريجين المبدعين.

وقد دعا المعرض جميع الشركات الخاصة والعامّة العاملة في السلطنة إلى دعم القوى العاملة الوطنية من خلال تقديم فرص تدريبية داخلية ضمن فعاليات المعرض. ويمكن للمؤسسات تقديم فرص استثنائية حول تجربتهم في مجال عملهم؛ وذلك على صيغة برامج تدريبية داخلية بمعرض عُمان للوظائف 2018، مما يسمح لهم بترويج برامجهم في المجتمع المحلي؛ حيثُ يُتوقّع حضور طلاب وموظفين عُمانيين إلى المعرض.

ويُشير موقع Bayt.com للتوظيف حول فرص التدريب على رأس العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأنّ 91.4% من الباحثين عن عمل يفضلون الشركات التي تُقدّم برامج توظيف مُباشر. وبهدف مُساعدة الشركات سريعة النمو في المحافظة على مواقعها كموظِّف رئيس في السلطنة فإنّ تقديم برامج تدريب داخلية للطلاب تُؤتي بثمارها على المتدرب كذلك. وتسمح برامج التدريب بتعرّف الشركات على أفضل القدرات الوظيفية للطلاب المُنقطعين عن الدراسة وطلاب الدراسات العُليا والخريجين والمهنيين العاملين في السلطنة؛ وذلك سعيًا لتوظيفهم كجزء مُثمر في فرق الشركات الإبداعية والابتكارية. علاوة على ذلك يمكن للطلاب مُساعدة الشركات على إنجاز أهدافها قصيرة الأجل أو إنجاز مشاريعها بأقل تكلفة مُمكنة.

يشار إلى أنّ الشركات المُشرفة على تدريب الطلاب لها القدرة على تأهيل هذه الفئة حول ثقافة العمل، مما يعود بالنفع لاحقّا عليها. ويُعد المتدربون أفضل مروّج لعلامة الشركة التجارية؛ حيث سيتشارك هؤلاء الخريجون تجاربهم التدريبية الناجحة مع أقرانهم، مما يُساهم في الترويج لسمعة الشركة المُدربة. ونتطلع إلى مُشاركة الشركات من مختلف مناطق السلطنة، لاسيما العازمة على رفع الفرص الوظيفية للعمانيين والمتخصصين العاملين، من خلال رفع المهارات والتدريب وفرص التطوير الوظيفي بمعرض عُمان للوظائف 2018.