وزيرة "التربية" تقف على سير العمل التربوي والدراسي في عدد من مدارس قريات

 

مسقط - محمد الشكري

تصوير/ سيف السعدي

قامت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بزيارة إلى عدد من مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط؛ حيث زارت مدرسة وادي العربيين للتعليم الأساسي (1-10) بنات، ومدرسة أُبي بن ثابت للتعليم الأساسي (5-10) بنين، ومدرسة فنس للتعليم الأساسي (5-9) بنات في ولاية قريات.

وهدفت الزيارة إلى متابعة الجهود التي تبذل في الحقل التربوي من أجل الارتقاء بالتحصيل الدراسي للطلبة والطالبات، والالتقاء بالهيئات التدريسية والإدارية في هذه المدارس، والتعرف عن قرب على الاحتياجات الفعلية للمدارس والعاملين فيها، والمساعدة في تذليل العقبات التي قد تواجه العمل التربوي في هذه المدارس وفق الإمكانات المتاحة.

والتقت معالي د.مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بإدارات المدارس المزورة، وتعرفت منهم على الجهود التي يبذلها أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في سبيل توفير البيئة التعليمية الجاذبة للطلاب والارتقاء بمستوياتهم التحصيلية، وتقييم كل مدرسة لنتائجها خلال الفصل الدراسي الماضي والآلية التي وضعت من أجل الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي خلال الفصل الحالي. وقامت معاليها بزيارة عدد من الفصول الدراسية وحضرت حصصًا دراسية في عدد من المواد الدراسية، كما اطلعت على سير العمل في مرافق مدرسية مختلفة. وأشارت معاليها إلى توجه الوزارة لتطبيق سلاسل العلوم والرياضيات في الحلقة الأولى والتي سيتم التوسع فيها خلال السنوات القادمة، وأن هذا التطبيق يأتي تماشيا مع متطلبات تطوير التعليم ومسايرة الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل.

وأشارت معاليها في معرض ردها على تساؤلات الهيئات التدريسية على أن استقرار الهيئتين الإدارية والتدريسية في المدارس البعيدة يحظى باهتمام كبير من قبل الوزارة  التي بدأت وبالتعاون مع الجهات المعنية بتطبيق مشروع "توطين الوظائف التدريسية" في عدد من المحافظات والمناطق البعيدة، والذي يهدف إلى اختيار عدد من أبناء هذه المحافظات لدراسة التخصصات التربوية التي تحتاجها الوزارة ليتم تعيينهم لاحقاً في محافظاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك