صدمة آسيوية جديدة للسويق وظفار

الرؤية - أحمد السلماني

تصوير- عبدالله البريكي

تلقت الكرة العمانية صدمة جديدة الليلة، عندما خسر السويق وظفار في كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

فقد خسر السويق مباراته مع الجزيرة بهدفين مقابل ثلاثة، ضمن مافسات المجموعة الأولى، والتي شهدها استاد السيب في حين تلقى ظفار خسارة جديدة وجاءت هذه المرة من الفيصلي الأردني باستاد عمان الدولي بالأردن.

وحافظ الفيصلي الأردني على صدارة المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن هزم ضيفه ظفار بهدفين نظيفين، في المواجهة الجماهيرية، وسجل للفيصلي مدافعه أنس بني ياسين بالدقيقة (43)، والبولندي سيمون لوكاس بالدقيقة (48).

واحتفظ الفيصلي بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى (7 نقاط)، وحل الوحدة السوري ثانيا برصيد (5 نقاط) ثم الأنصار اللبناني (3 نقاط)، وأخيرا ظفار بنقطة يتيمة.

ودفع نيبوشا مدرب الفيصلي بتشكيلة طرأ عليها بعض التغييرات، حيث أقحم علامة ودومينيك ومرضي وميها ليتولوا بناء العمليات الهجومية بهدف تمويل المهاجمين هايل ولوكاس.

في المقابل اعتمد ظفار في بناء عملياته على انطلاقات تامر الحاج ومعتز صالح وعبد الله فواز وكارماري وهوجو، ولعب قاسم سعيد كرأس حربة.

وكان الفيصلي في الدقيقة (43)، على موعد مع تسجيل هدف السبق، من ضربة ركنية نفذها الألباني ميها، ليرتقي لها المدافع أنس بني ياسين من بين الجميع برأسه داخل الشباك، لينتهي الشوط لصالح فريقه بهدف.

وفي الشوط الثاني، فرض الفيصلي سيطرته، وتوج جهوده سريعا بالهدف الثاني، من كرة أرسلها ميها ليندفع نحوها البولندي لوكاس برأسه ويسكنها الشباك بالدقيقة(48).

وبسط الفيصلي سيطرته على مجريات الشوط الثاني في حين اعتمد ظفار على المرتدات دون تغيير الى نهاية المباراة والتي حسمها الفيصلي بهدفين نظيفين كفلت له صدارة المجموعة.

أما اللقاء الثاني ورغم تقدم السويق بهدفين إلا أن الجزيرة الأردني تمكن من قلب الطاولة، وأحرز 3 أهداف مكنته من من حصد الـ 3 نقاط من خارج الديار الاردنية ليعتلي صدارة المجموعة.

تقدم للسويق عبدالله دينج (31) من ضربة جزاء، وأضاف الدولي خالد الهاجري (41) هدفا ثانيا لينتفض الجزيرة ويسجل له يزن العرب بالدقيقة (42)، ويعود محمد طنوس بالجزيرة للمباراة ويحرز الهدف الثاني بالدقيقة (68)، وموسى التعمري من ضربة جزاء بالدقيقة (70).

تعليق عبر الفيس بوك