2093 مشاركا في "افحص يوم تسلم دوم" بالكامل والوافي

الكامل والوافي- الرؤية

أعلن سعيد بن ناصر المرهوبي المشرف العام على الحملة الصحية (افحص يوم تسلم دوم) بولاية الكامل والوافي أن 2093 شخصاً تم فحصهم في الحملة الصحية والتي نفذتها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية بولايات المحافظة الخمس للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ثلاثين عامًا.

جاء ذلك خلال حفل الخدمات الصحية بولاية الكامل والوافي لتكريم المشاركين في إنجاح الحملة من جميع العاملين الصحيين بالمراكز الصحية وصحية المحافظة وعيادة الفيصل الطبية الخاصة. وقال مشرف عام الحملة الصحية إنَّ أهمية الحملة تتمثل في تقديم الرعاية الصحية للحالات التي تحتاج إلى متابعة فالحملة بمثابة تعزيز للبرامج الصحية التي تقوم بها الوزارة كالبرنامج الوطني للكشف عن الأمراض غير المعدية (افحص واطمئن) الذي يستهدف الفئة العمرية فوق الأربعين عاما وأضاف قائلاً إن من الأهداف الرئيسية رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع وإيصال رسالة بأهمية الفحص المبكر لتعزيز الوقاية من بعض الأمراض والمشاكل الصحية كالسكري الذي يعد من أخطر الأمراض العصرية على المجتمع والذي بلغت نسبة انتشاره 14%، وبذلك يستوجب على الجميع تكثيف الجهود والعمل لمواجهته بمزيد من التوعية والإرشاد ومن الأمراض المنتشرة في المجتمع والتي واكبت التقدم السريع في أنماط الحياة الضغط والسمنة.

وخلال الحفل تم تقديم عرض مرئي لأبرز الفعاليات المصاحبة للحملة على مستوى مراكز الولاية الصحية الأربعة، وقدم الطالب متوكل بن سالم الراشدي قصيدة شعرية عن أهمية الفحوصات الدورية للإنسان للمحافظة على الصحة الشخصية وعرض مركز الوافي الصحي فلما توعويا عن أهمية الفحص الطبي.

وقام سعادة الشيخ سالم بن عبدالله المدحاني والي الكامل والوافي راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الحملة، والتجول في المعرض الصحي المصاحب.

 

تعليق عبر الفيس بوك