تعليمية مسقط تناقش الوثيقة العامة لتقويم تعلم الطلبة

مسقط – عبدالله الجرداني

عقد بقاعة مجان بمركز التدريب التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط اجتماع بمشاركة عدد من المشرفين الإداريين والمشرفين الأوائل ومديري ومديرات مدارس بهدف شرح الوثيقة العامة لتقويم تعلم الطلبة للصفوف (1-12).

تم خلال الاجتماع مناقشة عناصر الوثيقة، وتوضيح مفهوم التقويم المستمر الذي يهدف إلى تشخيص مواطن القوة والضعف في أداء المتعلمين ومساعدة المتعلم في التعرف على قدراته وإمكاناته واقتراح سبل ووسائل تحسينها، كما تم التطرق إلى أدوات التقويم المستمر والتي هي: الأعمال الشفوية والمشروع والتقرير والأسئلة القصيرة والاختبارات القصيرة والامتحانات والواجبات المنزلية والأداء العملي والملاحظة.

كما نوقش عنصر الاختبارات التشخيصية وعنصر ملف أعمال الطالب وعنصر توزيع الدرجات في الصفوف (1-12) وفق آليات التقويم المستمر بأدواته المتنوعة المفصلة في وثائق التقويم الخاصة بكل مادة دراسية، كما تم توضيح العديد من الموجهات في مجال تقويم تعلم الطلبة للمواد الدراسية وكذلك تقارير الأداء والشهادات وضوابط الانتقال والإعادة والفحص والتدقيق إضافة إلى تقويم الدارسين بتعليم الكبار، وإلى جانب وثيقة التقويم تم مناقشة الآليات المتبعة في إعداد امتحانات النقل للصفوف من (5-11) وبالتالي رفع التوصيات والمقترحات إلى المديرية العامة للتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم.            

تحدث خلال الاجتماع كل من صلاح بن أحمد الزدجالي مدير دائرة التقويم التربوي بتعليمية مسقط ومنى بنت عبدالله الحضرمية المدير المساعد للإشراف التربوي بدائرة تنمية الموارد البشرية وسعود بن سيف الكندي رئيس قسم الاختبارات والمقاييس ويوسف بن سالم الندابي رئيس قسم مراقبة وتقويم التحصيل الدراسي وناصر بن محمد الحارثي عضو فني امتحانات.

 

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة