الجمعية الصيدلانية تشارك في مؤتمر ومعرض "دوفات"

 

مسقط - الرؤية

شاركت الجمعية الصيدلانية العمانية في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات)، الذي أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي. وزير المالية ورئيس هيئة صحة دبي.

يُعد هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات الصيدلانية في الشرق الأوسط، وقد تمثلت مشاركة الجمعية بجلسة علمية ترأسها الصيدلاني إبراهيم بن ناصر الراشدي صيدلي متخصص. مدير دائرة المستودعات الطبية بالمستشفى السلطاني. رئيس مجلس إدارة الجمعية الصيدلانية العمانية، قدمت فيها الصيدلانية هدى الحارثية ورقة علمية بعنوان "علاجيات التهابات العظام والأربطة"، فيما قدمت الصيدلانية جنات اللواتية ورقة أخرى عن "التصلب المتعدد"، وجاءت الورقة الثالثة بعنوان "مدى التزام الأطفال بتناول الأدوية" قدمتها الصيدلانية منى الشحرية.

كما تحدثت الصيدلانية سمية الزعابية في الورقة الرابعة عن "دور الصيدلي في السلامة الدوائية في أدوية الحوامل والرضاعة"، أما الورقة الأخيرة فقدمتها الصيدلانية زهراء حسن وناقشت فيها "التحديات والفرص في الممارسات الصيدلانية عند الأطفال حديثي الولادة ".

كذلك شاركت الجمعية في المعرض المصاحب لهذا المؤتمر بجناح تعريفي عن أهداف الجمعية وإنجازاتها التي تحققت خلال السنوات الماضية. وتم أيضا تبادل وجهات النظر والتعاون بين الجمعية والمنظمات الصيدلانية الدولية.

وقال الصيدلي إبراهيم بن ناصر الراشدي رئيس الجمعية الصيدلانية العمانية" تأتي هذه المشاركة للسنة الثانية على التوالي ضمن سعي الجمعية إلى إشراك أعضائها وإبراز دورهم في جميع المحافل المحلية والدولية، كما إنها فرصة لتعريف العالم بمهنة الصيدلة ومنتسبيها في سلطنة عمان" .

وفي ختام المؤتمر تم تكريم الجمعية الصيدلانية العمانية وتبادل الهدايا بين الجمعيات الخليجية وتكريم المحاضرين المشاركين في هذا المؤتمر.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك