السلطنة تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للسمع

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة دول العالم الاحتفالَ باليوم العالمي للسمع، الذي يُصادف الثالث من مارس كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار "اسمعوا صوت المستقبل".

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للسمع للفت الانتباه إلى الزيادة المتوقعة في عدد الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع، الذي يُمكن تجنبه في جميع أنحاء العالم في العقود المقبلة، ونشر الوعي لدى المجتمع على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية؛ لتعزيز رعاية الأذن، والحد من ضعف السمع الذي يمكن تجنبه.

وسوف يقيم البرنامج الوطني لرعاية صحة العين الأذن بوزارة الصحة احتفالية توعوية بهذه المناسبة؛ وذلك يوم السبت الموافق الثالث من مارس 2018م، بمجمع بانوراما مول التجاري ببوشر.

ويعدُّ فقدان السمع من الإعاقات الحسية الأكثر انتشارا من بين مختلف الإعاقات، ويعد مشكلة آخذة في التزايد على المستوى العالمي. وقد أظهر المسح الوطني لأمراض الاذن الشائعة وفقد السمع في السلطنة الذي أجري عام 1996-1997م أن معدل انتشار فقد السمع بلغ 5.5%، وأن نسبة كبيرة منه كان يمكن شفاؤها أو تجنبها. أما منظمة الصحة العالمية، فتقدر ما نسبته 5.3% من سكان العالم يعانون من عجز فقدان السمع. وتتأثر بذلك مختلف الفئات العمرية، وأن حوالي 25% من حالات ضعف السمع تبدأ في مرحلة الطفولة، وتسهم الشيخوخة في زيادة حالات فقدان السمع أيضا.

تعليق عبر الفيس بوك