أوقاف الداخلية تنظم دورات تدريبية في الولايات

...
...
...
...
...

 

نزوى- الرؤية

تنظم إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية دورات تدريبية في علم التجويد بعدد من الولايات، وتستهدف جميع أئمة الجوامع والمساجد في المحافظة. ففي ولاية الحمراء ينفذ المحاضر عبدالله بن سالم بن رهين الراشدي دورته التدريبية في مسجد الأبرار بالولاية في كل ثلاثاء من كل أسبوع ابتداء من 6مارس وحتى 8 مايو في الفترة الصباحية.

كما سينفذ المحاضر ناصر بن علي بن عبدالله الحضرمي دورته التدريبية في ولاية نزوى في جامع التقوى في كل ثلاثاء من كل أسبوع ابتداء من 6مارس وحتى 8 مايو في الفترة الصباحية، وفي ولاية إزكي ينفذ المحاضران حسني بن مبارك بن راشد الهشامي ونصير بن سالم بن نصير الرقيشي دورتهما التدريبية في علم التجويد في مسجد الفردوس بمرتفعات إزكي وتم تقسيمهم إلى مجموعتين. وستقام كل ثلاثاء من كل أسبوع ابتداء من 6 مارس وحتى 8 مايو في الفترة المسائية.

كما سينفذ المحاضر ياسر بن أحمد بن عمر الدمهوجي دورتين تدريبيتين في علم التجويد في ولاية منح في جامع متان، وسيتم تنفيذها في الفترة الصباحية من كل ثلاثاء من كل أسبوع، وفي ولاية أدم سينفذ الفاضل يعقوب المحروقي دورة تدريبية في التجويد لأئمة ولاية أدم في الفترة الصباحية في يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

تركّز الدورات على دراسة أحكام النون الساكنة والتنوين والميم الساكنة وأحكام الراء وأحكام اللام وغيرها من أحكام التجويد. كما تهدف الدورة إلى تصحيح تلاوة القرآن الكريم وتعلم مخارج الحروف وصفاتها وكيفية النطق بها نطقا صحيحا. وتأتي هذه الدورات من منطلق تفعيل مشروع إحياء الأعراف العمانية في الوظائف الدينية الذي تنظمه الوزارة. وتهدف الدورات إلى منح الإجازة القرآنية في القراءات العشر للأئمة والخطباء، إضافة إلى تطوير مهارات الكادر الديني.

تعليق عبر الفيس بوك