بنك ظفار أول المنضمين لاتحاد "BankChain" في السلطنة

مسقط - الرؤية

انضم بنك ظفار، مؤخرا، إلى اتحاد بنك تشين "BankChain"، الذي يدعم تكنولوجيا بلوك تشين "Blockchain "، ليكون بذلك البنك الأول في السلطنة الذي ينضم لهذا الاتحاد؛ بغرض إثراء تجربة زبائنه الكرام؛ من خلال تعزيز مستويات الكفاءة في عملياته، علاوة على رفع مستويات أمن المعلومات والشفافية في التعامل.

وقال أحمد بن سعيد آل إبراهيم المدير العام ورئيس مجموعة الدعم المؤسسي: فخورون بكوننا البنك الأول في السلطنة للانضمام إلى هذا الاتحاد الذي يُشكل أهمية كبرى للقطاع المصرفي العالمي في مجال الـ"Blockchain"؛ الأمر الذي سيجعلنا في الطليعة لتقديم أفضل وأحدث المنتجات والخدمات المصرفية لزبائننا الكرام.

يُشار إلى أن "BankChain" هو أول اتحاد مالي تعمل من خلاله البنوك وشركات التكنولوجيا على استكشاف وتطوير تطبيقات "Blockchain" في القطاع المالي، وقد انضم إلى الاتحاد الذي تأسس في فبراير 2017 من قبل مصرف "ذا ستيت بنك أوف إنديا" أكثر من 30 عضوا حول العالم.

وتعمل تقنية "Blockchain" على تعزيز مستويات أمن المعلومات، وسيُسهم بنك ظفار من خلال انضمامه إلى اتحاد "BankChain" في الأبحاث المتعلقة بالتقنيات الجديدة في قطاع الصيرفة، علاوة على وضع المعايير والنماذج والقواعد المشتركة للأنشطة المصرفية.

وأضاف أحمد الإبراهيم: إن المبادرة تأتي في إطار خطة التحول لبنك ظفار؛ حيث يضع البنك التكنولوجيا والابتكار في قلب إستراتيجيته لتطوير تجربة زبائنه الكرام. ويحرص بنك ظفار ضمن خطته الإستراتيجية الشاملة على تشجيع الابتكار وإثراء التجربة المصرفية للزبائن من خلال المنتجات والخدمات المبتكرة، علاوة على اتباع أفضل الممارسات العالمية وتوظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية.

ويقدم بنك ظفار لزبائنه الكرام مجموعة من الخدمات المصرفية الفورية بدرجة عالية من الأمان كخدمة السحب النقدي الفوري بدون بطاقة، والتحويل الفوري للمبالغ على مدار الساعة، والتعبئة الفورية لرصيد الهاتف النقال، والسداد الفوري للفواتير، والإيداع والسحب النقدي الفوري عبر أجهزة الصراف الآلي بمختلف أرجاء السلطنة، والسداد الفوري لمستحقات البطاقات الائتمانية وتنبيهات المعاملات عن طريق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال أو عبر الإنترنت، والتحديد الفوري لمواقع الفروع وأجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي، والتسجيل الفوري للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وطلب كشف حساب فوري، واستلام التنبيهات الفورية للسحب والإيداع النقدي، والتبرع الفوري للمؤسسات والجمعيات الخيرية، والتفعيل والايقاف الفوري للبطاقات...وغيرها الكثير من الخدمات المصرفية الفورية المتميزة الحصرية.

تعليق عبر الفيس بوك