الاستعداد لإقامة مبادرة "كل عمان" بجنوب الباطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي

عقد أمس بمكتب محافظ جنوب الباطنة اجتماع موسع حول مبادرة "كل عمان" والتي ينظمها مكتب رؤية عمان  2040 بالمجلس الأعلى للتخطيط والتي تشمل إقامة ملتقى في كل محافظة من محافظات السلطنة تحت عنوان "كل عمان " ملتقى المحافظات خلال الفترة المقبلة.

ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور أصحاب السعادة ولاة المحافظة وعدد من مديري الجهات الحكومية بالمحافظة.

تم خلال الاجتماع مناقشة مبادرة "كل عمان" والتي تستهدف مشاركة كافة فئات المجتمع بهدف توسيع المشاركة المجتمعية ومعرفة آراء أبناء المحافظة حول أهمية التوجهات المستقبلية لرؤية عمان 2040 وكذلك من أجل تعزيز الشعور الإيجابي بالمشاركة في صياغة وبلورة الرؤية.

في بداية الاجتماع رحب سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة بالحضور شاكراً كافة الجهود المبذولة مشيراً إلى أهمية هذه المبادرة والتي تأتي تحت شعار "كل عمان" كواحدة من المبادرات الاتصالية التي هي ضمن إستراتيجية الاتصال وإشراك ذوي العلاقة بهدف تعزيز النهج التشاركي بكافة فئات المجتمع في ولايات المحافظة والتواصل مع المجتمع المحلي كشريك في تطوير وتنفيذ "عمان 2040" والتي تهدف إلى عكس أولويات المجتمعات المحلية وتطلعاتهم المستقبلية في وثيقة الرؤية وإتاحة الفرص المتنوعة للمجتمع العماني والتي تستهدف المحافظين والولاة وأعضاء مجلسي الدولة والشورى والمجلس البلدي وممثلي الجهات الحكومية في المحافظة ورؤساء الأندية الرياضية وفئة الشباب والمرأة والقطاع الخاص وطلاب الكليات والمدارس والإعلاميين والمجتمع المدني للمساهمة في التنمية المستدامة في السلطنة.

كما تطرق المجتمعون خلال اللقاء إلى تشكيل لجان للإعداد لانعقاد المبادرة "كل عمان" في محافظة جنوب الباطنة التي سوف تقام خلال مايو المقبل وكذلك توزيع المهام وتحديد مكان انعقادها ووضع عدد من التصورات والخطط التي تساهم في انعقادها بمشاركة كافة فئات المجتمع بولايات محافظة جنوب الباطنة. 

كما تم تحديد الفئات المستهدفة من أجل مشاركة أعداد أكبر من أبناء المحافظة والتركيز على قطاع الشباب في المشاركة من خلال التخصصات وأوراق العمل.

 

تعليق عبر الفيس بوك