"البحث العلمي" يختتم ماراثون أفكار التنوع الأحيائي "منافع"

 

مسقط - العمانية

احتفل مجلس البحث العلمي أمس باختتام فعاليات ماراثون أفكار التنوع الأحيائي "منافع" الذي نظمه مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية التابع للمجلس، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي.

وألقى عبدالله بن علي الرواحي نائب المدير التنفيذي بمركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية كلمة قال فيها إن تنظيم برنامج "منافع" يهدف إلى تشجيع واكتشاف المواهب لدى الشباب خاصة والمجتمع عامة وتعريفهم بالتنوع الأحيائي وأهميته اجتماعيا واقتصاديا. وأشار إلى أن مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية يعمل على الاستفادة من التنوع البيئي للسلطنة لإيجاد منتجات ذات قيمة مضافة وعائد اقتصادي للشركات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أن المركز يسعى لتشجيع البحث العلمي والابتكار والاستثمار في الموارد الوراثية المتنوعة.

واشتمل حفل الختام على تقديم عرض مرئي للفعالية في نسختها الأولى التي ركزت على الابتكارات العلمية لمنتجات استهلاكية كالأدوية ومستحضرات التجميل والعطور وأدوات تنقية البيئة من التلوث. وفي الختام، قام سعادة الدكتور راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الفعالية والجهات الحكومية والأهلية الداعمة والراعية للفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك