تكريم الحاصلين على شهادة الأمن السيبراني في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس -مُمثلة بمركز التوجيه الوظيفي- وبالتعاون مع مركز خدمة المجتمع، حفل تكريم المتفوقين وتوزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج التدريبي "الأمن السيبراني"، الذي نفذته الجامعة لباحثين عن عمل من خريجي أقسام نظم المعلومات وعلوم الحاسب الآلي وهندسة الحاسب الآلي ودراسات المعلومات ونظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا التعليم والتعلم.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر؛ أكد فيها حرص الجامعة المستمر على توطيد العلاقة مع المجتمع من خلال نشر الثقافة والمعرفة ومواكبة احتياجات فئات المجتمع المختلفة من البرامج والدورات التدريبة.

وأشارت مريم بنت سالم المسرورية مديرة مركز التوجيه الوظيفي، إلى الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في متابعة خريجيها، وتوفير البرامج اللازمة لصقل المهارات التي يحتاجها سوق العمل.

وعبَّر المشاركون عن استفادتهم من البرنامج الذي أضاف لرصيدهم المعرفي العديد من المفاهيم الحديثة والمهارات المتعلقة بالأمن السيبراني.

يُذكر أن البرنامج التدريبي في مجال الأمن السيبراني يهدف لتوفير الحماية لمستخدمي تقنيات المعلومات والاتصالات وأجهزة الحاسب الآلي والشبكات المرتبطة بها، ويساعد جميع مستخدمي تقنيات المعلومات والاتصالات بالفضاء السيبراني على مجابهة التهديدات الأمنية للمعلومات مثل الفيروسات، والقرصنة وعمليات الاحتيال، وسرقة الهُوية.

تعليق عبر الفيس بوك