افتتاح ملتقى الرياضيات والإحصاء بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ملتقى الرياضيات والإحصاء في نسخته الثالثة عشرة تحت مسمى "عملة في الرياضيات المالية والإكتوارية" والذي يأتي مكملا لسلسلة ملتقيات المجموعة التي تقام سنويا.

رعى الافتتاح الدكتور سعيد الصقري رئيس الجمعية الاقتصادية العمانية، وذلك في قاعة المعارض بمركز خدمات الطلاب. كما ينظم هذا الملتقي مجموعة الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم.                                    

يسعى الملتقى إلى خلق جيل محب للرياضيات وتمر الفعالية في كل نسخة بالمراحل نفسها ولكن في كل نسخة هناك مادة علمية مقدمة للأطفال مع توزيعهم على مجموعات مختلفة يلي ذلك بدء تعليم الأطفال مواضيع مختلفة سواء في الرياضات أو الإحصاء بطريقة سهلة ومختلفة عما يتعلمونه في المدارس.

 يتضمن معرض الملتقى 6 أركان للمادة العلمية وتتوزع كلها لتعطي مفهوما متكاملا عن كيفية ارتباط الرياضيات بالأموال، يلي هذه الأركان ركن مسابقة احتساب، وركن التسالي، وركن مجلة انعكاس بعددها الجديد والركن الإعلامي.

أيضا تقام ضمن الفعاليات مسابقة الشطرنج ومسابقة احتساب التي تقام أمام ساحة كلية العلوم وتشارك فيها الفرق الخمس المتأهلة ويصاحب كل ذلك العرض النهائي للفرق أمام لجنة التقييم بالإضافة الى فعاليات مصاحبة أثناء العرض وهذه المسابقة تسعى إلى إكساب طلبة الإحصاء والمهتمين بعلم الإحصاء طريقة مزج الإبداع في عمل الدراسات الإحصائية، وكيفية الخروج بدراسة إحصائية مواكبة لتغيرات مجتمعات العالم، وخالية من الأخطاء، ورؤية المسابقة تتمثل في إظهار الجانب الإبداعي في علم الإحصاء، والاستفادة من الدراسات الإحصائية التي نشأت على يد مجموعة من الإحصائيين.

يصاحب الملتقى مجموعة من الفعاليات منها الكرنفال الذي سيقام في الساحة المفتوحة بين كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية يوم الأربعاء القادم، ويتضمن بعض العروض والأشياء الترفيهية وبيع الزهور والمشغولات اليدوية وركن المطاعم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك