ملتقى أولياء أمور الطلاب ذوي الإعاقة في جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بقسم شؤون الطلبة ذوي الإعاقة بعمادة شؤون الطلبة ملتقى أولياء أمور الطلبة ذوي الإعاقة في نسخته الثانية تحت شعار "نحو تواصل أفضل" وذلك بفندق "هوليدي إن" وقد رعى الفعالية الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة بحضور مجموعة من الأكاديميين والموظفين وطلبة ذوي الإعاقة وأسرهم.

جاء الملتقى بهدف تعزيز التواصل بين الجامعة وأسر ذوي الإعاقة، وألقى الدكتور حمود بن خلفان الحضرمي، عميد شؤون الطلبة، كلمة أكد فيها على الدور الكبير الذي تبذله الجامعة من أجل الرقي بهذه الفئة، وتوفير كافة السبل والوسائل، التي تساعدهم على تخطي العقبات، وتذليل الصعوبات، التي من شأنها المساهمة في رفد الطلبة بمختلف العلوم والمعارف.

كما ألقى محمد الوهيبي، رئيس مجلس الآباء، كلمة ثّمن فيها الدور التكاملي بين الأسرة والجامعة، وأن المستفيد الوحيد من هذه العملية هو الطالب؛ فبدونه لا تكتمل العلاقة بين الطرفين.

وفي حديثه عن أهمية التمسك بالطموح وتحقيق الهدف، ذكر المدرب الدولي، طلال الرواحي بأن النظرة القديمة على ذوي الإعاقة، قد انتهى عصرها وانتهت أيامها؛ فالمعاق -عبر الفترة المنصرمة- أثبت بأنّه لا إعاقة مع الإرادة، تمثل ذلك جليا من خلال الإنجازات العالمية، والتفوق الدراسي، بالإضافة إلى رواد الطموح، أمثال صفية البهلانية ونور الكمزارية وغيرهم".

كذلك ناقشت الجلسة الحوارية التحديات والصعوبات التي تواجه الطلبة أثناء دراستهم في الجامعة، وسلط المحور الثاني الضوء على تعامل أولياء الأمور مع أبنائهم من ذوي الإعاقة.وضمن إطار التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسات المجتمع، وتدعيمًا للتعليم الجامعي؛ هناك شراكات رائدة لدى الجامعة لخدمة طلبتها من خلال الدعم الذي تقدمه مؤسسات المجتمع، إذ قام بنك مسقط كشريك في التنمية بدعم قسم شؤون الطلبة ذوي الإعاقة بعدد من الأجهزة التعويضية، كجهاز بريل سينس وأجهزة التكبير لضعاف البصر. وأكدت رّيا الشكيلية، مدير إقليمي أول على دعم البنك اللامحدود لهذه الفئة، كما أشارت إلى أنّ دعم التعليم هو من أولويات مجلس الإدارة، تبلور ذلك في إسهاماتهم الكبيرة في دعم مؤسسات التعليم.

 

تعليق عبر الفيس بوك