محاضرات وحملات توعويّة بالظاهرة بمناسبة الأسبوع البيئي الخليجي

الرؤية – ناصر العبري

نظمت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة الظاهرة برنامج للأسبوع البيئي الخليجي الذي يقام في فبراير من كل عام بقرار من وزراء البيئة في الخليج حيث إن دول الخليج اعتمدت سياسات ومبادئ عامة تعمل عليها لحماية البيئة، وذلك نظرا للظروف البيئية والتنموية المتشابهة بينها.

ويتضمن البرنامج زيارات لمدارس المنطقة يتم خلالها عقد لقاءات وإلقاء محاضرات لطلاب المدارس بهدف غرس الشعور بالمسؤولية اتجاه البيئة واستدامتها، لتمنح الأرض الحق في أن تكون نظيفة ومستدامة، وبدأت الإدارة أولى فعالياتها بمدرسة المسرات للتعليم الأساسي أمس، حيث ألقت إخصائية التوعية والإعلام ندى بنت خلفان العبرية محاضرة بعنوان (الأمن البيئي).

وأقيمت حلقات نقاش مع الطلبة والطالبات حول مضامين مفاهيم البيئة والاستدامة للأجيال القادمة بالإضافة إلى إشراكهم في تحمل المسؤولية من خلال تعريفهم بأهم المشاكل التي تعاني منها البيئة وإشراكهم أيضا في إيجاد الحلول وتطبيقها على مستوى مدركاتهم وقدراتهم فهؤلاء هم جزء مهم جدا لا يتجزأ من المجتمع على اعتبار أنّهم الدعامة الفكرية لأي مجتمع. من هذا المنطلق تستكمل الإدارة فعالياتها لهذا الأسبوع بمدارس الحلقة الأولى بالمنطقة مستغلة كافة المناسبات البيئة لبث روح المسؤولية والشراكة بين هذه الفئة والجهات المسؤولة فالجميع قادر على العطاء والجميع قادر على العمل.

 

تعليق عبر الفيس بوك