انفجار على حدود غزة يتسبب في إصابة 4 من جنود الاحتلال

الأرض المحتلة - وكالات

أصيب 4 جنود للاحتلال، أمس، في انفجار عبوة ناسفة، على حدود قطاع غزة، فيما شن الاحتلال غارات وقصفاً على مواقع داخل القطاع، في وقت أكدت الرئاسة الفلسطينية أن القدس والثوابت الوطنية تشكل جوهر خطاب الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن بعد غدٍ الثلاثاء.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، بتعرض دورية للجيش لتفجير عبوة ناسفة عندما دخلت إلى قطاع غزة قرب الجدار الفاصل لإنزال علم فلسطين، رفعه الشبان، ما أسفر عن إصابة 4 جنود.

وذكر الاحتلال في بيان، أن 4 جنود أصيبوا، بينهم اثنان في حالة حرجة واثنان في حالة متوسطة، عندما انفجرت عبوة ناسفة في دورية جنوب قطاع غزة. وجرى إجلاء الجنود بطائرة مروحية هبطت في المكان وهرعت سيارات إسعاف لنقل الجرحى. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذا أكبر عدد لإصابة جنود إسرائيليين في هجوم منفرد منذ العدوان على غزة عام 2014.

ولم تتبنَ أي جهة العملية، لكن جيش الاحتلال حمل حركة حماس التي تسيطر على القطاع، مسؤولية ما حصل.

وإثر ذلك، أغارت مقاتلات الاحتلال على مواقع في غزة، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية موقعاً للمقاومة على الحدود الشرقية لمحافظة خان يونس.

وقالت مصادر في القطاع إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفة تجاه نقطة رصد لسرايا القدس على حدود عبسان الجديدة شرق خان يونس، ما أدى إلى تدميرها من دون وقوع إصابات.

تعليق عبر الفيس بوك