تنمية الموارد البشريّة

 

 

بدأ العد التنازلي لانطلاق منتدى عمان للموارد البشرية، الذي تنظمه جريدة الرؤية، ضمن نهج "إعلام المبادرات" الذي تسير على هداه المؤسسة الإعلاميّة خلال السنوات الماضية، وهذا المنتدى هو أحدث مبادرات الرؤية، وتأمل أن يكون إضافة جديدة لمسيرة التحديث والتطوير الشاملة التي تشهدها بلادنا.

المنتدى خطوة مميزة على طريق دعم جهود تأهيل وتوظيف وتمكين الموارد البشرية الوطنية، وبالتزامن مع الجهود التي تبذلها مختلف الجهات المعنية من أجل مواصلة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر بتوفير 25 ألف وظيفة للباحثين عن عمل كمرحلة أولى، والذي جاء ترجمة للحرص المتواصل الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لرعاية شبابنا وتنمية قدراتهم، والاستفادة من طاقاتهم، بما يضمن الإسهام بفاعلية في عملية التنمية الشاملة التي انطلقت مع بزوغ فجر العهد الزاهر.

المنتدى الجديد يستهدف في الأساس المشاركة في جهود دعم وتنمية القوى العاملة، التي تمثل ذخيرة الوطن وثروته الحقيقية، لاسيما وأنّ المشاركة في مثل هذه الجهود تأكيد على شراكة القطاع الخاص للقطاع الحكومي، ليكون القطاعان يدا واحدة في البناء والتنمية والتقدم. والانطلاقة من أجل توظيف الباحثين عن عمل لم تبدأ الآن بل هي متواصلة، إلا أنّها أخذت دفعة قوية في الآونة الأخيرة، بعد الحماس الذي أبدته أطياف المجتمع كافة من أجل تحقيق نتائج طيبة في هذا الصدد، واستيعاب الباحثين عن عمل وإعدادهم وتأهيلهم وتمكينهم من الفرص المتاحة. والشباب من جانبهم، عليهم في نفس الوقت وبالتزامن مع تلك الجهود المبذولة، إبداء المرونة في التعامل مع معطيات الواقع والظروف الاقتصادية المحيطة، والقبول بالفرص المتاحة التي يتم توفيرها من خلال الجهات المعنية، والمشاركة بإيجابية في تلك التجربة الاقتصادية المجتمعية الباهرة.

من هنا تتجلى أهميّة منتدى عمان للموارد البشرية، من خلال كونه منصة لمناقشة التحديات التي تشهدها السلطنة في المرحلة الحالية فيما يخص تنمية الموارد البشرية، وتحديات التوظيف وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بجانب مناقشة قضايا الترقيات الوظيفية وربطها بالأداء.

تعليق عبر الفيس بوك