فريق "EVO3" من جامعة السلطان قابوس يفوز ببطولة الروبوت للجامعات

 

مسقط - الرؤية

حصل فريق "EVO3" من كلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس على لقب بطل السلطنة، وذلك في بطولة الروبوت للجامعات (VEX U) التي أقيمت في رحاب الجامعة، ضمن فعاليات المهرجان التقني الثامن.. وشارك في البطولة 6 فرق من جامعات السلطنة، وأشرف على سير مجريات البطولة ممثلون لمنظمة فيكس روبوتكس الأمريكية، كذلك تم نقل مجريات البطولة بشكل مباشر للمنظمة عن طريق شبكة الإنترنت.

وقام بتنظيم البطولة جماعة الميكاترونكس، بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في السلطنة (IEEE Oman). وإضافة إلى ذلك، تضمنت 9 مباريات بين الفرق المشاركة، وقد تأهل فريق جامعة السلطان قابوس بعد فوزه لتمثيل السلطنة في البطولة العالمية التي ستقام في ولاية كنتاكي الأمريكية في المدة من 24-28 أبريل المقبل، ويشارك فيها 85 قريقا يمثلون بلدانهم من مختلف أنحاء العالم.

فريق EVO3 فاز في جميع مبارياته التي خاضها، وصمم الروبوت بحرفية عالية، وبذلك استطاع الروبوت حصد عدد كبير من النقاط الصعبة، والفوز في جميع مبارياته بفارق كبير عن الروبوت المنافس؛ مما أدى لفوزه عن جدارة واستحقاق. أما بالنسبة للروبوت، فقد قام الفريق بتصميمه وبنائه بالكامل؛ حيث اشتمل على 11 محركا ومتحكما ذكيا وهيكلا ميكانيكيا رصينا ومتقنا.

وضم فريق "EVO3" كلًّا من : قاسم اليافعي، وزهران النبهاني، ومرشد الريامي، بإشراف الدكتور أشرف سليم الأستاذ المساعد في قسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي.

تعليق عبر الفيس بوك