بالتعاون مع "مواصلات" ومستشفى كيمز

"العُمانية لإدارة المطارات" توقع اتفاقيتين لتعزيز الخدمات في مطار مسقط الجديد

مسقط - الرؤية

وقعت الشركة العُمانية لإدارة المطارات وشركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" اتفاقية لتقديم خدمات أجرة المطار في مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي الذي يفتتح في 20 مارس المقبل. ووقع الاتفاقية الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات، فيما وقعها عن شركة "مواصلات" أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لِشركة النقل الوطنية العُمانية .

وأكد الشيخ أيمن الحوسني أنَّ هذا التعاون يأتي في ظل رغبة الشركة العمانية لإدارة المطارات في توفير وسائل النقل المريحة للمسافرين بمطار مسقط الدولي الجديد على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنَّ الاتفاقية تسهم في رفع كفاءة أجرة المطار والالتزام بأرقى المعايير في خدمات المسافرين التي تسعى الشركة العمانية لإدارة المطارات في توفيرها للمسافرين عبر مطار مسقط الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تحقيق رؤية الشركة بأن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطاراً حول العالم بحلول العام 2020.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات إن الاتفاقية الموقعة مع "مواصلات" تتضمن عددا من مؤشرات الأداء التي ينبغي على أطراف الاتفاقية الالتزام بها، من أجل ضمان توفير خدمة ممتازة وآمنة للمسافرين. ومن المتوقع أن توفر الاتفاقية عدداً من الفرص الوظيفية للعمانيين في قطاع النقل الذي يعد أحد القطاعات التي بإمكانها استيعاب الكوادر البشرية من الباحثين عن عمل، مما يحقق رؤية الحكومة في إسهام القطاع الخاص باستيعاب القوى العاملة الوطنية.

وقال أحمد بن علي البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة "مواصلات": نؤمن بهذا النوع من التعاون المثمر، الذي يعزز من أهمية مبدأ الشراكة وتكاملية الأدوار بين المؤسسات لتقديم خدمات مرضية ترقى إلى المستوى الطموح لجميع المستخدمين، وذلك ما تسعى إليه "مواصلات" بأن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل العام مما ينعكس إيجابا على مكانتها في مختلف المجالات، وندعو الجميع إلى تجربة خدمات "أجرة مواصلات" في المطار والإدلاء بآرائهم والتي بكل تأكيد في عين الاعتبار والمتابعة المستمرة، سعياً منّا إلى تحقيق رضاهم فيما تقدمه "مواصلات" وصولاً إلى المستوى المنشود.

وبموجب الاتفاقية تقدم "مواصلات" خدمات "أجرة مواصلات" اعتبارًا من اليوم الأحد بهويتها الجديدة وبتعرفة خاصة خلال الفترة النهارية والمسائية وبعدد حوالي (85) مركبة كمرحلة أولى من تدشين الخدمة في المطار. كما تتعاون "مواصلات" مع الشركة العمانية لإدارة المطارات وشرطة عُمان السلطانية للحد من تواجد المركبات غير المرخص لها بنقل المسافرين.

ويشار إلى أنَّ عدد المسافرين عبر مطاري مسقط الدولي وصلالة شهد ارتفاعًا بنهاية العام 2017 بنسبة 7ر16 بالمائة و27 بالمائة على التوالي مقارنة بنهاية عام 2016، ليبلغ مجموع من سافروا عبر المطارين 15 مليونا و562 ألفا و886 مسافرا.

ومن جهة ثانية، وقعت الشركة العمانية لإدارة المطارات اتفاقية مع مستشفى كيمز عُمان، لتقديم الخدمات الطبية في مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي الجديد.

وأكد الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات أن الاتفاقية تأتي في ظل رغبة الشركة العمانية لإدارة المطارات في توفير الخدمات الطبية الضرورية للمسافرين وأطقم شركات الطيران، وكافة العاملين في مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي الجديد، وذلك التزامًا بالقوانين والمتطلبات الدولية المفروضة على مشغلي المطارات.

وأشار الحوسني إلى أنَّ الاتفاقية ستثمر في رفع كفاءة تقديم الخدمات الطبية بالمطار والالتزام بأفضل المعايير الدولية بهدف تقديم الخدمات للمسافرين عبر مطار مسقط الدولي الذي يشهد نموا مطردا بشكل سنوي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق رؤية الشركة العمانية لإدارة المطارات بأن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطارا في العالم بحلول العام 2020. ويتضمن مبنى المسافرين الجديد عيادتين وثلاثة مراكز للإسعافات الأولية. كما تتضمن الاتفاقية عددًا من مؤشرات الأداء التي ينبغي على مستشفى كيمز عمان الالتزام بها في تقديم الخدمات الطبية، من أجل ضمان وتوفير خدمة راقية للمسافرين.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات أن العديد من المسافرين عبر المطارات يحتاجون إلى توفير خدمات طبية خاصة وأحياناً عاجلة، وبالتالي علينا أن نكون على استعداد للتعامل مع مجموعة واسعة من الحالات المرضية والصحية للمسافرين.

ويشار إلى أنَّ الطاقة الاستيعابية لمطار مسقط الدولي تبلغ حاليا 20 مليون مسافر وهناك خطط توسعية للمطار خلال الفترة المقبلة تتضمن ثلاث مراحل سترتفع فيها الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 56 مليون مسافر في المراحل المقبلة. فيما سجل عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي ارتفاعا بنهاية العام 2017 بنسبة 7ر16 بالمائة، ويتوقع أن يبلغ عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي بنهاية العام 2018 حوالي 16 مليونا.

تعليق عبر الفيس بوك