الجمعة, 25 مايو 2018
25 °c

المدرسة الفنلندية تشارك في منتدى ومعرض "سكوليكس 2018"

الإثنين 12 فبراير 2018 08:12 م بتوقيت مسقط

المدرسة الفنلندية تشارك في منتدى ومعرض "سكوليكس 2018"

مسقط - الرؤية

تشارك المدرسة الفنلندية العمانية في منتدى ومعرض سكوليكس 2018، والذي تقيمه وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للمدارس الخاصة، والذي يستمر ثلاثة أيام متواصلة انطلاقا من أمس الإثنين 12 فبراير بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. ويهدف منتدى ومعرض سكوليكس 2018 للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الأبحاث والتجارب في مجال التربية والتحصيل العلمي وكذلك لفتح المجال لأولياء الأمور للتعرف على المدارس الخاصة بمسقط.

حيث تشارك المدرسة ممثلة بشركة عمان للخدمات التعليمية والمالكة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، بالتعاون مع شركة إديوكلستر الفنلندية الرائدة في مجال التعليم؛ بهدف إثراء النظام التعليمي بالسلطنة كونها أول مدرسة فنلندية عمانية في سلطنة عمان والتي سيكون مقرها بحلبان.

 وتعتمد المدرسة على اتباعها أفضل الممارسات التعليمية الفنلندية في تنفيذ المنهج ثنائي اللغة للصفوف من الأول إلى التاسع، وذلك باعتبار أن التعليم الفنلندي أحد أفضل نظم التعليم في العالم بناء على العديد من الدراسات والتصنيفات العالمية ورأسها تصنيف PISA، كما أنه يوفر المرونة في تنفيذ المناهج الدراسية. أما بالنسبة لمرحلة ما قبل المدرسة، فسيتم اعتماد المنهج التعليمي الفنلندي بمحتوى محلي يتماشى مع السياق العماني.

ويتضمن تصميم وبناء المدرسة أبرز وأهم العناصر الضرورية لاقتباس وتطبيق الممارسات التعليمية الفنلندية في تنفيذ المنهج ثنائي اللغة، حيث التعلم والتعليم يتعدى الصفوف الدراسية ليشمل ورشة الحرف اليدوية، وقاعة الرياضة متعددة الاستخدامات، وقاعة موسيقى، ومسبح بطول 25 مترا، ومختبرات الكمبيوتر المتخصصة والعلوم، بالإضافة إلى مطعم مهيأ للخدمة الذاتية والممرات المحفزة للتعلم من أجل بيئة تعليمية متميزة.

 وقد تم البدء فعليًا في بناء مبنى المدرسة بحلبان على طريق مسقط السريع، والعمل جارٍ على إنهاء الإجراءات اللازمة لاستقبال أول دفعة من الطلاب، الذكور والإناث، ومن جميع الجنسيات في بداية العام الدراسي 2018/2019م، كما سيتم البدء كمرحلة أولى بفتح صفوف ما قبل المدرسة إلى الصف الثالث، مع قابلية فتح الصف الرابع حسب الطلبات الواردة.