تفتيش 700 منشأة وتحرير 149 مخالفة وغلق 15 بالسويق

السويق - الرؤية

تتواصل أعمال الحملة التفتيشية الصحية ببلدية السويق بمحافظة شمال الباطنة ممثلة في قسم رقابة الأغذية والبيطرة والتي أنطلقت فعاليتها من شهر يناير للعام الجاري وذلك بمشاركة فريق من الفنيين والمفتشين الصحيين من البلدية والفروع التابعة لها في الثرمد والبداية.

 انطلقت فعاليات الحملة وفق المخطط لها ابتداء من منطقة الثرمد ثم إلى مركز الولاية وانتهاء بمنطقة البداية لتشمل محلات المطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة وكذلك محلات بيع اللحوم والدواجن ومحلات بيع المواد الغذائية والمحلات المهنية الورش والمخازن.

 فقد زار فريق التفتيش 700 منشأة صحية ومهنية بولاية السويق وحرر 149 مخالفة، وأغلق 15 منشأة، كما بلــــغ إجمالي الأوانــي المتلفة 74 قطعة وتحرير 29 محضر اتلاف لكمية من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام بسبب سوء التخزين أو انتهاء الصلاحية وأسباب أخرى تتعارض مع الاشتراطات الصحية لقانون سلامة الغذاء.

وكان المهندس موسى بن سعيد العبري مدير بلدية السويق قد قام بتدشين فعاليات الحملة، حيث قام بتشكيل أربعة فرق عمل بمشاركة موظفي قسم رقابة الأغذية والبيطرة وموظفي فرع البلدية بالبداية وموظفي البلدية بفرع الثرمد والبيطريين ومراقبي الأسواق.

 

تعليق عبر الفيس بوك