السبت, 18 أغسطس 2018

مدرسة مدينة السلطان قابوس تشارك في "العيش على المريخ"

الأحد 11 فبراير 2018 10:30 م بتوقيت مسقط

مدرسة مدينة السلطان قابوس تشارك في "العيش على المريخ"

 

مسقط - الرؤية

اختار مكتب معالي وزيرة التربية والتعليم مدرسة مدينة السلطان قابوس الخاصة؛ للمشاركة في تجارب محاكاة العيش بالمريخ، التي يُنفذها المنتدى النمساوي للفضاء في صحراء مرمول، خلال شهر فبراير الحالي؛ وذلك ضمن البرنامج التثقيفي المصاحب للمشروع. ويهدفُ المشروع لتعريف النشء بعلوم الفضاء وتطبيقاتها وترغيبهم فيها.

ورشحت المدرسة التلميذين العمانيين المتفوقين: قصي بن إسحاق المعولي من الصف الحادي عشر، وإياد بن أحمد البوصافي من الصف العاشر، لخوض التجربة.

وفي هذا الصدد، قالت أميرة حسن أحمد آغا مديرة مدرسة مدينة السلطان قابوس: من دواعي فخرنا وسرورنا أن وقع اختيار مكتب معالي وزيرة التربية والتعليم على مدرستنا للمشاركة في مشروع تجارب محاكاة العيش في المريخ في صحراء مرمول في سلطنة عمان، وكنا محظوظين بمشاركة تلاميذنا مع الفريق المكون من 200 شخصية من أصل 25 جنسية من مُختلف أنحاء العالم من المنتدى النمساوي للفضاء.

وأضافت: كان لدعوة معالي الدكتورة مديحة الشيبانية، التي وجهتها لتلاميذ المدارس الخاصة، الأثر البالغ في تشجيع التلاميذ للدخول في مثل هذه التجربة الفريدة، والتي تعزز فهمهم للكون والفضاء، وقد جاء اختيار قصي المعولي وإياد البوصافي لتفوقهما، ونتمنى لهما كل التوفيق في الاستفادة من هذه التجربة التعليمية المتميزة، كما نتوجه بالشكر الجزيل لمعالي الدكتورة على هذه الدعوة.