كتابة التقارير وتقييم المخاطر في ختام حلقة التيقظ الدوائي بصلالة

مسقط - الرؤية

اختتمت بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار أعمال الحلقة التدريبية حول التيقظ الدوائي، والتي أقيمت على مدى يومين، بقاعة المؤتمرات والندوات بالمديرية.

وناقش اليوم الثاني من الحلقة عددا من أوراق العمل؛ منها: إدارة المخاطر في برنامج التيقظ الدوائي وهي من تقديم الصيدلي سالم بن علي المعشني رئيس قسم الرقابة الصيدلانية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.

وذكر الصيدلي حسن الرميمي مدير دائرة التيقظ الدوائي والمعلومات الدوائية بوزارة الصحة، أن وزارة الصحة -ممثلة بدائرة التيقظ الدوائي والمعلومات الدوائية- بدأت العمل ببرنامج (الفيجي فلو) منذ العام 2015؛ الأمر الذي ساعد على سرعة تبادل ما تم تسجيله من آثار عكسية للأدوية والأخطاء الدوائية بالسلطنة، وتبادل تلك التقارير مع بقية الأعضاء المسجلين لدى منظمة الصحة العالمية.

وقدم الصيدلي خالد بن سليم البادي رئيس قسم رقابة المؤسسات الصيدلانية الخاصة بمسقط، ورقة بعنوان "فوائد استخدام التقنية الحديثة في العمل الصيدلاني". فيما قدمت كلٌّ من شيخة الوهيبية من قسم الصيدلة بمسقط، وأمل الرواس من الصيدلية الداخلية بمركز جراحة القلب بصلالة، ورقة حول "تسجيل المستحضرات الطبية"، وورقة حول "تحديات كتابة التقارير الطبية لدى مقدمي الخدمة الصحية".

 واختتمت حلقة التيقظ الدوائي بورقتي عمل الأولى بعنوان "الآثار العكسية للأدوية" من تقديم ندى بنت عمر الرواس الصيدلانية من مركز جراحة القلب بصلالة، وورقة حول "كيفية تقييم فوائد ومخاطر المنتج الطبي" من تقديم الصيدلي محمد بن راشد الجعفري من قسم الرعاية الصيدلانية بصحية ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك