السبت, 22 سبتمبر 2018

روائح العطور والبخور السوداني تُعبِّق أجواء مهرجان بمسقط

السبت 10 فبراير 2018 07:24 م بتوقيت مسقط

روائح العطور والبخور السوداني تُعبِّق أجواء مهرجان بمسقط

الرؤية – محمد قنات

لفت جناح جمهورية السودان أنظار رواد مهرجان مسقط بحديقة العامرات بما يقدمه من معروضات تراثية سودانية نالت إعجاب الجميع، حيث شهد الجناح إقبالا كبيرا لما يحتويه من مقتنيات تراثية سودانية، خلقت منه وجهة يقصدها زوار حديقة العامرات، حيث يضم الجناح  في جنباته مجموعة من المعروضات التراثية  كالتحف الفنية والهدايا التذكارية والأكلات السودانية المعروفة والمشروبات كالعرديب والكركدي والتبلدي والقضيم، وتفوح من بين جنبات الجناح الرائحة الزكية والعطور والبخور السوداني الذي عطّر الأجواء بروائح أضافت ألقاً إضافياً للجناح، والذي تعتبر زيارته فرصة ثرية لزوار المهرجان للكشف عن مفردات التراث السوداني الزاخر.

وخصص الجناح ركنا خاصة للضيافة السودانية يتم فيه تناول القهوة والمشروبات السودانية، مما جعل العديد من الزوار يقبلون عليها للتعرف على تلك المشروبات.

ويأتي الجناح بمشاركة النادي السوداني بالتعاون مع الجالية والسفارة؛ حيث سخر الجميع جل إمكانياتهم حتى تأتي المشاركة بالصورة المطلوبة التي تُعرف بتراث السودان الغني بالمقتنيات المتوارثة من الأجداد عبر الأزمان.

وقال عبد الرحيم العمدة أحد أقطاب نادي الجالية السودانية بمسقط إنّ الجالية تحرص على المشاركة في المهرجان سنويا وبصورة مستمرة، لما لذلك من فوائد تكمن في تعريف الزوار بالسودان وثقافاته المتعددة، وتسليط الضوء على مختلف أوجه الحياة السودانية.