وفد إعلامي مصري يتعرّف على مهام ومسؤوليات مجلس الشورى

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

زار مجلس الشورى صباح اليوم (الثلاثاء) وفد إعلامي من جمهورية مصر الشقيقة وذلك للاطلاع على التجربة الشورية في السلطنة. وكان في استقبالهم سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس وبحضور سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

وضم الوفد الإعلامي كلا من الصحفية عبير فتحي محمد، وعادل عبداللطيف صبري نائب مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وأحمد مجدي عريف الصحفي بجريدة الأخبار والمذيع بقناة صدى البلد. وخلال اللقاء قدّم سعادة نائب رئيس المجلس نبذة عن دور المجلس وصلاحياته التشريعية والرقابية، كما تطرق إلى الهيكل التنظيمي للمجلس وأدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية. إضافة إلى نبذة عن الأدوات الإعلامية التي يستخدمها المجلس في تغطية كافة الفعاليات المنفذة بالمجلس عبر مختلف وسائل الإعلام، وقنوات التواصل المجتمعي.

من جانب آخر حضر الوفد الإعلامي الزائر جانبا من الجلسة الاعتيادية الثامنة، وتابع جدول أعمال الجلسة وما دار فيها من مناقشات ومداخلات من قبل أعضاء المجلس. كما زار الوفد الإعلامي قاعة مجلس عمان، وقاعات اللجان ومكتبة مجلس عمان؛ حيث قدّم لهم المختصون بالمكتبة نبذة عن أهم المراجع والكتب التي تزخر بها المكتبة باعتبارها أول مكتبة برلمانية بالسلطنة. وقدم سعادة الشيخ أمين عام المجلس شرحًا مفصلا عن مبنى المجلس وما يحتويه من مرافق ومواصفات تسهل عمل الأعضاء. إضافة إلى نبذة عن الدعم التقني والفني المقدم لهم. كما قدّم نبذة عن هوية المجلس البصرية، والموقع الإلكتروني والخدمات التي يقدمها للزوار ونظام الوثائق الإلكترونية بالمجلس.

كما قام الوفد بجولة في أروقة مبنى مجلس عمان شملت قاعة مجلس عمان وقاعة الجلسات الاعتيادية بمجلس الشورى، واستمعوا لشرح واف عمّا يتضمنه المجلس من تقنيات إلكترونية حديثة. واختصاصات الأمانة العامة للمجلس، والمهام التي تقوم بها من أجل تعزيز العمل التشريعي والرقابي.

تعليق عبر الفيس بوك