السودان والجزائر يودعان "كروية الجاليات" بأداء مشرف

مسقط - الرؤية

شهدت الجولة الثانية من بطولة الجاليات الكروية -التي يُنظمها نادي الجالية الأردنية في مسقط، تحت شعار "نحبك قابوس"- إثارة وندية، وجاءت النتائج بضمان المنتخب الباكستاني التأهل بعد الفوز على المنتخب السوري، ورفع رصيده إلى ست نقاط، وبقاء رصيد المنتخب السوري عند ثلاث نقاط في مباراة كان عنوانها فض الشراكة على الصدارة، وضمان التأهل للفريق الفائز، وقد انتهت بثلاثة أهداف للمنتخب الباكستاني (مفاجأة البطولة)، مقابل هدف للمنتخب السوري، الذي بات عليه الفوز في اللقاء الأخير أمام الهند لضمان التأهل.

وفي المباراة التي كان عنوانها الندية، فقد المنتخب الجزائري فرصة التأهل بعد أداء رجولي ومشرف، لكنه خسر المباراة لصالح المنتخب الهندي بسبعة أهداف مقابل خمسة؛ وبذلك يتساوى المنتخب الهندي مع المنتخب السوري بثلاث نقاط لكل منهما، بانتظار اللقاء الأخير في الجولة الأخيرة، والذي من المتوقع أن يشهد ندية وجمالية في الأداء والحضور الجماهيري والتنافس من أجل التأهل لدور الثمانية. أما اللقاء الأكثر ندية وإثارة فجمع الفريق اليمني بشقيقه السوداني، وقد انتهى بفوز المنتخب اليمني على المنتخب السوداني بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة؛ وبذلك ودع المنتخب السوداني البطولة، رغم ما قدمه من مستوى فني متميز، وضَمِن المنتخب اليمني والمنتخب الليبي التأهل عن المجموعة الثانية، بانتظار لقاء الحسم بينهما لصدارة المجموعة. كما استطاع المنتخب المغربي الفوز على منتخب لبنان بستة أهداف مقابل هدفين، وبذلك يصبح رصيد المنتخب المغربي ثلاث نقاط، ويتجمد رصيد منتخب لبنان عند نقطة واحدة.

وضمن المجموعة الثالثة أيضًا، رفع المنتخب العراقي رصيده إلى ست نقاط؛ ليضمن التأهل بعد فوزه على منتخب بنجلاديش بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد؛ وبذلك تجمد رصيد منتخب بنجلاديش عند نقطة واحدة. ومع ضمان المنتخب العراقي التأهل، فإن الصراع على البطاقة الثانية سوف يشتعل، ولن تتضح معالم الحسم إلا في الجولة الأخيرة.

من جهته، أشار مسؤول اللجنة الرياضية عاصم التميمي، إلى أن المستويات الفنية التي تقدمها فرق آسيا كانت مفاجئة للفرق العربية، لا سيما الهند وباكستان. وأضاف: دخول هذه الفرق على خط المنافسة زاد من جمالية البطولة بازدياد حدة التنافس. وأشار التميمي إلى أن الدور الثاني لن تتضح معالمه إلا مع الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وهذه سابقة في تاريخ البطولة التي دخلت عامها السابع.

تعليق عبر الفيس بوك