بالصور.. ميداليتان لشباب السلطنة في ثاني أكبر معرض اختراعات في العالم

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

شاركت مجموعة من شباب السلطنة -مُمثلين لفريق "سمو"، وفريق "رواد الصحة"- في المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت، والذي ينظمه النادي العلمي الكويتي.

ويُعدُّ المعرض الدولي العاشر للاختراعات في الكويت هو الأول على مستوى الشرق الأوسط، والثاني على مستوى العالم، ويحظى بعناية سامية تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد؛ حيث يضم المعرض مشاركة أكثر من 35 دولة و450 اختراعا على مستوى العالم.

ويهدف المعرض للمساهمة في نشر ثقافة الاختراع، والعمل على زيادة المستوى العلمي والكفاءة لدى المنتسبين في التخصصات المختلفة، وتعزيز التعاون بين المخترعين من مختلف دول العالم. وقُدِّر عدد الزوار بأكثر من 42000 زائر؛ مما يدل بشكل واضح على الاهتمام الدولي بهذا المعرض.

وحصل كلٌّ من: سالم الحبسي ومحمد الحبسي -ممثلين لفريق "سمو"- على ميدالية فضية في المعرض، من خلال مشروع النظام الصيدلاني الذكي، وأيضا فاز فريق "رواد الصحة" -ممثلا من إشهار المالكية وأميرة العبرية وسالم الحبسي- بميدالية الفضية عن مشروع جهاز السكري لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

والنظام الصيدلاني الذكي هو نظام متكامل يساعد المريض بشكل عام وكبار السن وكذلك المكفوفين بشكل خاص، لأخذ دوائهم بالطريقة الصحيحة من خلال تذكير وتنظيم مواعيد أخذ الدواء. أما جهاز السكري، فهو لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذي يُعرف على أنه جهاز لمعرفة معدل السكري لديهم بإضافة خواص إلكترونية معينة.

فريق "سمو" يتكون من طلاب خريجين من جامعة السلطان قابوس من مختلف الكليات الإنسانية والعلمية. أما فريق رواد الصحة، فيتكون من طلاب من جامعة نزوى مُتخصصين في مجال التمريض تحت إشراف المخترع سالم الحبسي.

وقال سالم الحبسي شريك مؤسس فريق "سمو": أقدم شكري لشركة كيمجي رامداس المتمثل في مؤسسة "إشراقة" على دعمهم لنا ماديا ومعنويا خلال فترة المعرض، وتوفير كافة التسهيلات داخل وخارج السلطنة، مع الاهتمام المستمر بسير المشروع بطريقة صحيحة، وأيضا أقدم شكري لحلوى الحوسني على دعمنا بالضيافة العمانية خلال فترة المعرض.

وأشادت إشهار المالكية شريك مؤسس بفريق "رواد الصحة"، بمبادرة الوداد للعطور؛ من خلال تكريم أبطال السلطنة المبتكرين الذين حققوا نتائج مشرفة في ثاني أكبر معرض على مستوى العالم، وكذلك الشكر موصول لجامعة نزوى على دعمها المباشر للرقي بمستوى الابتكار على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وعلق محمد الحبسي شريك مُؤسِّس بفريق "سمو"، على أهمية الاختراعات والمشاركات الدولية التي لها أثر إيجابي على جذب المستثمرين، واكتساب الخبرات من المخترعين من مختلف دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك